السعودية / عكاظ

ارتـفـاع أربـاح بـنـك الجزيرة بنسبة 10 % في النصف الأول من العام 2022م

أوضح إعلان بنك الجزيرة عن النتائج المالية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022م، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 633 مليون ريال للفترة الحالية، مقابل 573 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع قدره 10%. ويعود الارتفاع في الأرباح في الفترة الحالية مقابل الفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في دخل العمليات، والانخفاض في مصاريف العمليات.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب نايف بن عبدالكريم العبدالكريم أن إجمالي الموجودات ارتفعت بنحو 18.8 مليار ريال وبنسبة 20% في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، حيث ارتفعت محفظة التمويل بنحو 8.7 مليار ريال وبنسبة 15% والاستثمارات بنحو 1.5 مليار ريال وبنسبة 5%.

كما ارتفعت ودائع العملاء بنحو 15.9 مليار ريال وبنسبة 22% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

واختتم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالقول: إن النتائج الفصلية الإيجابية تعكس مدى استقرار البنك واستمراريته في توسيع قاعدته الاستثمارية، وتقدم الأستاذ العبدالكريم بالشكر والتقدير لعملاء بنك الجزيرة ومساهميه الذين وضعوا ثقتهم في البنك، كما أثنى على جهد منتسبيه في تحقيق هذه النتائج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا