الارشيف / السعودية / المواطن

توقعات بأجواء شديدة الحرارة وهطول أمطار على 8 مناطق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، خريطة الأمطار على مناطق السعودية، اليوم الاثنين الموافق 10 محرم.

وقال الحصيني، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “متوقع -إن شاء الله- أمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة على أجزاء من مناطق مكة والمدينة وحائل والباحة وعسير وجازان وتبوك والرياض”.

كما توقع أجواء حارة نهارًا لحارة جدًا من معتدلة لتميل للاعتدال فجرًا على المملكة، ورياح مغبرة من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من شرق وغرب ووسط وشمال المملكة.

توقعات بأجواء شديدة الحرارة وهطول أمطار على 8 مناطق - المواطن

توقعات طقس اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان, كما يستمر هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية, ولا زالت الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم, في حين يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية والجوف.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة على الأجزاء الشمالية وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزأين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الأوسط والجنوبي.

توقعات بأجواء شديدة الحرارة وهطول أمطار على 8 مناطق - المواطن

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

توقعات بأجواء شديدة الحرارة وهطول أمطار على 8 مناطق - المواطن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا