السعودية / المواطن

تعليم نجران ينظم برنامج المعلم الجديد

ينظم تعليم نجران ممثلاً في إدارة التدريب والابتعاث للبنات بعد غد، برنامج “المعلم الجديد” والذي يهدف إلى تهيئة المعلمات الجدد وتأهيلهن وتطوير ممارساتهن ومهاراتهن المهنية، والارتقاء بأدائهن التعليمي والتربوي، وذلك بمقر الإدارة.

أهداف البرنامج

ويهدف البرنامج إلى التهيئة والاستعداد للمعلمات المستجدات لتسلم المهمات الوظيفية الجديدة، وتوفير المُمكنات المعرفية والمادية كافة الداعمة لهن، ومساعدتهن على ممارسة العمل بكفاءة وفاعلية.
ويتضمن البرنامج خطة تدريبية مكثفة تحتوي العديد من ورش العمل المتنوعة التي تخدم المعلمات الجدد في بداية مسيرتهن المهنية التعليمية منها حقوق وواجبات المعلم والتطوير المهني، واللوائح والأنظمة وخصائص النمو لدى الطالبات.

برنامج المعلم الجديد

يذكر أن برنامج “المعلم الجديد” يأتي انطلاقًا من حرص وزارة التعليم على دعم المعلمين والمعلمات الجدد والإسهام في رفع كفاءة الأداء التدريسي، وتحسين المخرجات التعليمية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا