الارشيف / السعودية / المواطن

بالفيديو.. مختص يطالب باشتراط تحليل التربة قبل مبايعة الأراضي

طلب سلطان النفيعي صانع محتوى في البناء والعمران، باشتراط تحليل التربة قبل المبايعة؛ ليكون المشتري على علم بتكاليف حفر الأرض ودفانها.

 

أهمية تحليل التربة

وقال سلطان النفيعي في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “أتمنى من وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن يُدرج تحليل التربة مع المبايعة لكل أرض تطور أو تُباع ، لكي يكون المشتري على بينة منذ البداية”.

وتابع أنه يجيب إرفاق تحليل تربة من مركز متخصص حتى يكون المشتري على علم بحالة الأرض بناء على معلومات صحيحة ، حتى لا يتفاجأ أن حفر الأرض ودفانها يوازي قيمتها وهذه تكلفة غير طبيعية.

ردود الأفعال

وعلق عبدالله بن علي القرني على المقطع بقوله “من تجربة خاصة .. قمت بعمل “اختبار للتربة”، وأثناء مفواضات شراء أرض حي العارض وبعد التأكد من سلامة الموقع تم اكمال إجراءات التنفيذ”.

وعلقت المدربه سعديه الخليوي بقولها “فكره ذكيه ماشاء الله ورائعه تمنع من الوقوع بمشكله وتحقق العدل”.

وتفاعل خالد العتيبي مع المقطع بقوله “اقتراح ممتاز يحمي حقوق الناس من الغش والتلاعب خصوصا النساء واهل الظروف الخاصه الي ماعندهم اي معرفه”.

وقال بـدر الجهــني  “صدقت بابوخالد تحليل التربه لكل قطعة ارض بمخطط معتمد يفترض ان تصدر قبل قرار الذرعه والصك، وهذا الاجراء سيحمي الكثير اكيد”.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى