السعودية / المواطن

أمطار وأتربة مثارة على المدينة المنورة حتى الـ 8 مساءً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن تعرض منطقة المدينة المنورة إلى أتربة مثارة وأمطار رعدية، ونشاط في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية.
وأشار إلى أن المدن المتأثرة بالتنبيه هي كل من: الحناكية، والمدينة المنورة.
وتستمر حالة التنبيه حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد.

أمطار وأتربة مثارة على المدينة المنورة حتى الـ 8 مساءً - المواطن


كما تتأثر كل من العلا وخيبر لأتربة مثارة وأمطار رعدية، ونشاط في الرياح السطحية، ما يؤثر على مستوى الرؤية الأفقية.

وتستمر حالة التنبيه المذكورة حتى الثامنة من مساء اليوم الأحد.

أمطار وأتربة مثارة على المدينة المنورة حتى الـ 8 مساءً - المواطن

توقعات الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة والمدينة المنورة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين جنوبًا مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا