الارشيف / السعودية / عكاظ

وزير الموارد البشرية: حوكمة 80 % من القطاع غير الربحي

أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بأن عدد منظمات القطاع غير الربحي في المملكة وصل إلى 3695 منظمة بنسبة 165%، وبلغت نسبة الحوكمة في القطاع 80%، وتنامي الجمعيات المتخصصة 67%.

ونوه خلال لقائه أمس عدداً من قيادات القطاع غير الربحي بمنطقة الرياض في مركز الملك سلمان الاجتماعي بدعم القطاع غير الربحي أحد محاور رؤية المملكة 2030، وتمكين العاملين فيه من مواصلة جهودهم؛ لتعزيز الشراكة المجتمعية، وبذل قيم العطاء الإنساني، والتكافل الاجتماعي.

وقال، بلغ عدد المتطوعين 484 ألف متطوع، وسنحقق مستهدف 2030 في عام 2025 بالوصول إلى مليون متطوع، مشيراً إلى أن منصة تطوع متاحة للجميع، والفرص متوفرة في عدد من المجالات والتخصصات.

عقب ذلك جرى حوار مفتوح بين وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وقيادات القطاع غير الربحي بمنطقة الرياض، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمهتمين بالشأن الاجتماعي في المنطقة، واستمع لمقترحاتهم التطويرية، والإجابة على استفساراتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا