الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأحد 1444/6/8 هـ الموافق 2023/01/01 م واس


تونس 08 جمادى الاخرة 1444هـ الموافق 01 يناير 2023 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس التونسي قيس سعيد ، أن الصعوبات التي تعيشها تونس ناتجة عن جائحة كورونا وعن التحولات التي يشهدها العالم وناتجة عن الوضع العالمي الذي هو بصدد التشكل من جديد ولن نقبل أن تدفع الثمن أو أن نكون ضحاياه.
وأوردت فحوى حوار للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أعرب فيه عن تمنّياته بعهد جديد مع فرنسا بعد مرو ستة أشهر من تاريخ زيارة نظيره الفرنسي للعاصمة الجزائر، معلناً في الآن نفسه عن زيارة دولة سيقوم بها إلى فرنسا خلال السنة الجارية.
وأخبرت إلى جانب ذلك عن إعلان السلطات الليبية عن اعتراض قارب كان يحمل أكثر من 600 مهاجر غير شرعيين، وهم في طريقهم إلى الأراضي الاوروبية.
ورصدت صحف الأحد ترحيب الفلسطينيين بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مطالبة محكمة العدل الدولية بإبداء الرأي بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
ونقلت صحف تونس إعلان فرنسا وبريطانيا أنهما ستطلبان من كل الوافدين من الصين الزامية تقديم اختبار سلبي لكوفيد- 19 قبل مغادرة الصين.
// انتهى //
11:53ت م
0030
2413973.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا