السعودية / وكالة الأنباء السعودية

اقتصادي / مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن" تدشن إستراتيجيتها 2023 - 2025


الرياض 09 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 02 يناير 2023 م واس
دشنت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن" إستراتيجيتها 2023 - 2025 ، بحضور معالي رئيس اللجنة التنفيذية المهندس عبدالله بن محمد البدير، وأعضاء اللجنة التنفيذية.
وترتكز الإستراتيجية على تنمية الإيرادات وتحفيز توفير الوحدات السكنية، والتميز في تقديم الخدمات، والابتكار ورفع القدرات في القطاع الثالث الإسكاني ، وبناء صورة ذهنية قوية وملهمة.
وتهدف إلى تحقيق استدامة التبرعات النقدية والعينية، وتحفيز الاستثمارات وتفعيلها لزيادة توفير وحدات الإسكان التنموي، وتحقيق الكفاءة في تقديم الخدمات عبر تطوير حلول فعّالة للمنظومة وترسيخ عملية التحسين المستدام، ورفع جودة الخدمات والنضج المؤسسي للجمعيات الأهلية وتغطيتها في جميع أنحاء المملكة، والابتكار المستمر والمواءمة مع التوجهات العالمية عبر تطوير شراكات مبتكرة وذات منفعة متبادلة في مجال الإسكان، وتحسين الصورة الذهنية للسكن من خلال التسويق والوعي للقطاع الثالث الإسكاني .
وتتضمن الإستراتيجية عدداً من المبادرات أبرزها تنويع الشريحة المستهدفة للمانحين، وتطوير نموذج العرض والطلب، وتحفيز الاستثمارات لزيادة عرض المساكن، ورفع قدرة الجمعيات على خدمة المستفيدين، وتطوير حلول تمويلية وسكنية مناسبة.
يذكر أن مؤسسة "سكن" تعمل وفق رؤيتها الحديثه على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة لتحفيز العطاء وزيادة المشاركة المجتمعية عبر بناء نماذج تمويلية وشراكات مبتكرة.
// انتهى //
19:53ت م
0165
2414418.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا