السعودية / وكالة الأنباء السعودية

رياضي / القطري ناصر العطية يتصدر المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية 2023 في فئة السيارات


الرياض 09 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 02 يناير 2023 م واس
أقيمت اليوم المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية 2023، وانطلقت من ينبع إلى العُلا بمسافة 589 كلم، منها 159 كلم لمرحلة الربط، و430 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
وتمكن سائق فريق "تويوتا" وبطل النسخة الماضية من رالي داكار 2023 في فئة السيارات ناصر العطية من تحقيق المركز الأول وتصدر المرحلة بفارق 12 ثانية عن سائق فريق "أوفر درايف" الهولندي إيريك فان لون صاحب المركز الثاني، و حلّ سائق فريق "أودي" الإسباني كارلوس ساينز في المرتبة الثالثة، فيما أنهى سائق فريق "أوفر درايف" السعودي يزيد الراجحي هذه المرحلة في المركز الثاني عشر.
وشهد الترتيب العام لفئة السيارات، استمرار الإسباني كارلوس ساينز في الصدارة، وبفارق دقيقتين و12 ثانية عن القطري ناصر العطية صاحب المركز الثاني.
وعن فئة الدراجات النارية، ثبّت الأمريكي ماسون كلاين نفسه في المركز الأول، بزمن 5 ساعات و23 دقيقة و4 ثوانٍ، على الرغم من تلقيه العقوبة، تلاه الألماني سباستيان بولر، فيما جاء الأمريكي سكايلر في المرتبة الثالثة.
وتمكن الفرنسي أليكساندر غيرو من حصد المركز الأول في المرحلة، وذلك في فئة الدراجات رباعية العجلات "الكوادز"، أما الأمريكي بابلو كوبيتي، فقد وصل ثانياً بفارق 3 دقائق و25 ثانية، يليه الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو في المركز الثالث بفارق 5 دقائق و29 ثانية.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة "تي 3"، نجح الأمريكي ميتشل غوثري من تسجيل الزمن الأسرع، وذلك بفارق دقيقة و25 ثانية عن التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو صاحب المركز الثاني، تبعهما ثالثاً الأمريكي سيث كوينتيرو .
وتمكن البولندي ماريك غوكزال من الحفاظ على صدارته في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري "تي 4"، بزمن 5 ساعات و45 دقيقة و31 ثانية، فيما حل الأرجنتيني جيريمياس جونزاليس فيريولي ثانياً، وجاء زميله في الفريق البرازيلي رودريجو لوبي دي أوليفيرا ثالثاً.
واستطاع التشيكي أليس لوبيرس من الظفر بالمركز الأول في هذه المرحلة عن فئة الشاحنات، وبزمنٍ 5 ساعات و38 دقيقة و18 ثانية، وحل ثانياً الهولندي يانوس فان كاستيرين، بعد إيقاع عقوبةٍ زمنيةٍ بحقه قدرها 15 دقيقة؛ جراء عدم التزامه بالمسار، فيما وصل مواطنه مارتن فان ديبرينك ثالثاً بفارق 6 دقائق و11 ثانية، وعلى الرغم من العقوبة الزمنية بحق الهولندي فان كاستيرين، إلا أنه حافظ على صدارة الترتيب العام لفئة الشاحنات.
وتنطلق صباح الغد منافسات المرحلة الثالثة، والتي ستكون بين (العُلا– حائل) ولمسافةٍ تبلغ 670 كلم، منها 233 كلم لمرحلة الربط، و447 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
// انتهى //
23:52ت م
0201
2414465.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا