الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية


القدس المحتلة 10 جمادي الآخرة 1444هـ الموافق 03 يناير 2023م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم عمليات التصعيد الإسرائيلي، التي أسفرت عن استشهاد شابين فلسطينيين وجرح العشرات، لافتة أن الاحتلال الإسرائيلي افتتح العام الجديد بسياسة نسف وهدم المنازل الفلسطينية، وسلطت الأضواء على استمرار المستوطنين لعمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، محذّرةً من خطورة تصاعد الاعتداءات على الأقصى ، داعيةً في الوقت ذاته الدول التي صوتت لصالح طلب الفتوى القانونية من محكمة العدل الدولية حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، إلى اتخاذ تدابير وقائية سريعة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني .
واهتمت صحف فلسطين بتأكيد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الإدارة الأمريكية بحل الدولتين، ومعارضتها لأي سياسية تعمل على تقويضه.
وأشارت إلى لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياسة ملاحقة واستهداف الشخصيات الفلسطينية الفاعلة في مدينة القدس.
وتحدثت الصحف عن تصريحات الرئاسة الفلسطينية حول وجوب تضافر كل الجهود الدولية، من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات، وحماية حل الدولتين، و تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأبرزها القرار رقم 2334 .
وتناولت صحف فلسطين خبر استمرار استهداف قوات الاحتلال للمناطق الزراعية شرق قطاع غزة، وحرمان المزارعين من الاقتراب منها، والتي كان آخرها رشها بواسطة الطائرات بالمواد السامة، لافتةً النظر أن تلك المناطق تشكل ربع المساحة الزراعية في قطاع غزة.
//انتهى//
09:11ت م
0022
2414492.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا