الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

سياسي / تواصل الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ 17 لاتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر

سياسي / تواصل الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ 17 لاتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر

السبت 1444/7/6 هـ الموافق 2023/01/28 م واس


الجزائر 06 رجب 1444 هـ الموافق 28 يناير 2023 م واس
تواصلت بالجزائر اليوم، الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ 17 لمجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على مستوى اللجان، حيث أجمع الأمناء العامون المشاركون في الدورة على ضرورة رقمنة عمل المنظمة وتنظيم دورات واجتماعات افتراضية دورية لتعزيز عمل الدول الأعضاء.
وجدد الأمين العام للاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة محمد قريشي نياس، دعوته لوضع آلية تعاون بين البرلمانات الإسلامية والدولية من أجل تعزيز العلاقات في المجالات كافة، مشيراً إلى أن هذه الآلية مهمة وتسمح بحضور المنتديات الدولية بغرض تعزيز العلاقات الثنائية بين البرلمانات الإسلامية والعالمية.
وأعرب نياس في حديثه عن الاجتماع الرابع لجمعية الأمناء العامين، عن أمله في وضع برنامج عمل لتحقيق أهداف الجمعية العامة للاتحاد، لتبادل الخبرات العلمية والعملية لترقية أداء الأمانة العامة.
الجدير بالذكر أنه عقد يوم أمس - في إطار الاجتماعات التي تسبق أعمال الدورة التي جاءت تحت عنوان "العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية" - الاجتماع التاسع للجنة الدائمة المتخصصة للشؤون الثقافية والقانونية وحوار الحضارات والأديان، حيث استعرض أعضاء اللجنة عددًا من مشاريع القرارات التي تتعلق بالمقدسات الإسلامية في الدول الإسلامية وغير الإسلامية، لاسيما حماية المسجد الأقصى من التهديدات، كما تناولت اللجنة محاربة التعصب الديني ودعم الحوار بين الحضارات إلى جانب مكافحة مخاطر كراهية الأجانب والإسلاموفوبيا في العالم.
// انتهى //
20:26ت م
0084
2421362.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.