الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

عام / تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بتبوك تحت شعار "السلامة هدف ووقاية "

عام / تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بتبوك تحت شعار "السلامة هدف ووقاية "

الأربعاء 1444/8/9 هـ الموافق 2023/03/01 م واس


تبوك 09 شعبان 1444 هـ الموافق 01 مارس 2023 م واس
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة، دشن وكيل إمارة المنطقة محمد الحقباني , اليوم, فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار " السلامة هدف ووقاية"، بحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء الدكتور محمد بن حسن القحطاني، ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين، وممثلي الجهات التطوعية والأهلية بالمنطقة. ويستمر لمدة أربعة أيام بمجمع تبوك بارك مول التجاري .
واطلع وكيل إمارة تبوك على أحدث الآليات والأجهزة والعربات المتخصصة في أنظمة إطفاء الحرائق والإنقاذ التي زودت بها مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في ظل الإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من كوادر بشرية وآليات تسهم في تأدية أعمال الدفاع المدني على أكمل وجه، بعد ذلك افتتح " الحقباني " المعرض المصاحب للفعاليات الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع أكثر من ( ٣٠ ) جهة حكومية وأهلية وتطوعية بمختلف أجنحة المعرض .
وأوضح مدير الإدارة العامة للسلامة بالدفاع المدني بالمنطقة العميد محمد العنزي أن المديرية بالمنطقة تحتفي بهذا اليوم كمثيلاتها في جميع مناطق المملكة، انطلاقاً من أهمية رفع مستوى الوعي للمجتمع، وتحقيق شراكات مجتمعية بين مختلف الجهات وتوحيد الجهود لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين والمقيمين حتى يتم معرفة وتقييم الأخطار وطرق التعامل معها، إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والترفيهية والتثقيفية.
وفي ختام الفعالية، كرم وكيل إمارة منطقة تبوك الجهات المشاركة والداعمة كما تم تكريم مدير الدفاع المدني بالمنطقة سابقاً اللواء متقاعد ناصر القويزاني.
// انتهى //
15:03ت م
0129
2430542.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.