الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

اقتصادي / مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع لدول مجلس التعاون يشارك في الاجتماعات نصف السنوية لمنظمة التجارة العالمية

اقتصادي / مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع لدول مجلس التعاون يشارك في الاجتماعات نصف السنوية لمنظمة التجارة العالمية

الثلاثاء 1444/10/12 هـ الموافق 2023/05/02 م واس


جنيف 12 شوال 1444 هـ الموافق 02 مايو 2023 م واس
يشارك مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون، برئاسة مدير عام المكتب فيصل بن عبدالله المهيدب، في الاجتماعات التي عقدتها منظمة التجارة العالمية, وذلك خلال الفترة من 1 إلى 5 مايو2023م، في جنيف.
وتأتي مشاركة المكتب ضمن الاجتماعات الفنية للجان مكافحة الإغراق ومكافحة الدعم والتدابير الوقائية لمنظمة التجارة العالمية بجنيف، بصفته سلطة التحقيق لدول مجلس التعاون و أحد الأجهزة الرائدة في مجال مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية.
وتضمنت الاجتماعات أربع لجان عمل فنية متخصصة تتناول الموضوعات الفنية والقانونية المتعلقة بالاتفاقيات ذات العلاقة وكيفية تطبيقها.
وأوضح مدير عام مكتب الأمانة الفنية أن مشاركة المكتب سمحت له بالاطلاع على التجارب العالمية الحديثة في مجال مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية والاستفادة من الأساليب والتقنيات التي استخدمتها سلطات التحقيق الأخرى في تناول الجوانب الفنية والقانونية واللوجستية لاستيفاء متطلبات التحقيقات والشكاوى وتطبيق الرسوم بشكل فعال.
// انتهى //
13:39ت م
0070
2447935.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.