السعودية / عكاظ

هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم عروضاً للفنون الأرجنتينية في الرياض.. أكتوبر القادم

تنظم هيئة المسرح والفنون الأدائية فعالية «العروض الأرجنتينية» التي تضمنت فنوناً أدائية متنوعـة مـن الأرجنتـين وأمريكا الجنوبيـة؛ لإحـداث تنوع ثقافي يتيح للزوار الاستمتاع بتفاصيله الثرية، وكذلك التعريف بالثقافات المختلفة لشعوب العالم ضمن احتفالية ستقام خلال شهر أكتوبر القادم.

وستُنظم الهيئة 10 عروض أدائية أرجنتينية تتضمن لوحاتٍ متعددة، من بينها عرض سندريلا، وأليس في بلاد العجائب، والخفة العظيمة، وغيرها من العروض، بحيث سيُقام أول عرضٍ منها الثلاثاء الثالث من أكتوبر، ويستمر حتى التاسع من شهر ديسمبر القادم على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في الرياض، وتستغرق مدة كل عرض 5 أيام في الأسبوع على مدار 10 أسابيع. وتهدف الفعالية إلى جذب ما لا يقل عن 10 آلاف زائر من مختلف الفئات العمرية طوال مدة العرض، ما يعزز دور العروض في تقديم الثقافات العالمية في قوالب احتفاليةٍ وشيّقة.

وتُقيم هيئة المسرح والفنون الأدائية بالتزامن مع العروض الأرجنتينية معرضاً تعريفياً تقدِّم من خلاله تجارب تفاعلية تُعبّر عن مفهوم الفعالية، وتؤصل مفهوم الفعاليات المقدمة من الأرجنتين، إلى جانب تقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية ومن أمريكا اللاتينية، فضلاً عن توفير أركان للتصوير مصممة خصيصاً بطابع هوية جمهورية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.

وتهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية من استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية لدى المجتمع، وإثراء المحتوى الثقافي عبر اجتذاب العروض الأدائية من مختلف دول العالم، وتعريف ثقافات العالم بجمهور المملكة وثقافته، كما تعكس الهيئة بذلك حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا