الارشيف / السعودية / المواطن

30 شركة بريطانية تتجه نحو السعودية باعتبارها مركزًا متناميًا للتكنولوجيا المالية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت 30 من كبرى شركات التكنولوجيا المالية البريطانية عن استعدادها للدخول في شراكات إستراتيجية مع نظيراتها السعودية، باعتبار الرياض المركز المالي التكنولوجي الرائد بالشرق الأوسط.

زيارة وفد بريطاني للرياض

ويزور وفد من 30 شركة ومستثمرًا بريطانيًّا في مجال التكنولوجيا المالية، العاصمة الرياض للمشاركة في برنامج مدته ثلاثة أيام، في محاولة للاستفادة من إصلاحات الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية، في إطار تطوير العلاقات البريطانية السعودية على الصعيد المالي والتكنولوجي أيضًا.

قد يهمّك أيضاً

وفي سياق اللقاء، تبادل المشاركون وجهات النظر حول الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا المالية والابتكار المالي، وفقًا لـ مجلة “fintechmagazine” البريطانية.

قطاع التكنولوجيا السعودي

شهدت المملكة العربية السعودية نموًّا ملحوظًا في قطاع التكنولوجيا المالية، ويأتي ذلك كجزء من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتطوير القطاعات الحديثة. وتعكس رغبة الشركات البريطانية في إقامة شراكات مع الشركات السعودية استعدادها للاستفادة من هذا النمو المتسارع.

أعربت الشركات البريطانية عن إيمانها بأن التعاون مع الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية سيمثل فرصة استثمارية مهمة. وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية تحظى ببيئة استثمارية ملائمة وقاعدة منظمة تشجع على الابتكار وتطوير الحلول المالية الرقمية.

تقنيات مالية متقدمة

تخلق هذه الشراكات المتوقعة فرصًا لتحقيق تقنيات مالية متقدمة ومبتكرة في المملكة. يتوقع أن يسهم هذا التعاون في تحفيز الابتكار وتطوير القدرات التقنية لدعم التحول الرقمي في القطاع المالي السعودي.

وأشارت مجلة “fintechmagazine” البريطانية، إلى أن هذه الخطوة الأخيرة من قبل الشركات البريطانية تضع المملكة العربية السعودية في دائرة الضوء كمركز متنامٍ للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.

السعودية رائدة بالاستثمار التكنولوجي

وأضاف التقرير: “لقد حققت المملكة العربية السعودية بالفعل نموًّا لتصبح رائدة في جذب استثمارات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث حققت استثمارات بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي لعام 2023، وهو ما يمثل نموًّا بنسبة 33% على أساس سنوي.

ويبدو أن المملكة العربية السعودية تسير على الطريق الصحيح لتصبح رائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، حيث تمثل 60% إلى 70% من تدفق الصفقات الإقليمية في المراحل المبكرة، بحسب المجلة البريطانية.

الشراكة السعودية البريطانية

يقول كريس إينيس هوبكنز، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال البريطاني السعودي SBJBC في المملكة المتحدة: “يسعد SBJBC أن يقود هذه البعثة، ثاني بعثة بريطانية للتكنولوجيا المالية إلى المملكة العربية السعودية، وتكمن قوة هذا الوفد في الاعتراف بالإصلاحات في قطاع الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية.

وأضاف: “إننا نتطلع إلى زيارة مثمرة وشراكات جديدة بين نظامينا للتكنولوجيا المالية. وأنا ممتن لدعم جميع شركائنا”.

الرياض مركز تكنولوجي ومالي

ويقول مدير التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية في الرياض، ونائب المفوض التجاري البريطاني للشرق الأوسط، بيتر آشبي: إن الصفقة تسلط الضوء على كيف أن التكنولوجيا المالية تصبح بسرعة واحدة من أكثر القطاعات إثارة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف: “تهدف المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح مركزًا للتكنولوجيا المالية في المنطقة، حيث تستهدف 525 شركة في مجال التكنولوجيا المالية بحلول عام 2030، والمساهمة بمبلغ 13.3 مليار ريال سعودي (3.55 مليار دولار أمريكي) في الناتج المحلي الإجمالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا