السعودية / المواطن

حملة ترويجية لنيوم في هونج كونج لجذب المستثمرين الأجانب

  • 1/2
  • 2/2

انطلقت حملة ترويجية لمدينة نيوم كمشروع ضخم مستقبلي خالٍ من الكربون في إطار عمليات جذب المستثمرين في هونج كونج، ويعد المشروع الطموح ركيزة أساسية لرؤية 2030، وضمن خطة المملكة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط، ويمكن أن يجذب المستثمرين والشركاء.

حملة ترويجية لنيوم

وتستهدف الحملة الترويجية لمشروع نيوم الضخم في هونج كونج، دعوة المستثمرين الأجانب لدعم التطوير الطموح. ومن المقرر أن يستضيف نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، حدثًا ترويجيًّا في 19 إبريل الجاري في منطقة غرب كولون الثقافية في هونغ كونغ.

قد يهمّك أيضاً

وتنطلق المبادرة تحت اسم “اكتشف نيوم“، التي يشارك في تنظيمها مكتب الحزام والطريق التابع لمكتب التجارة والتنمية الاقتصادية في هونغ كونغ، وسيتضمن الحدث عروضًا تقديمية من نيوم، وحفل استقبال من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 9 مساءً. وسيزور فريق نيوم البر الرئيسي للصين أولًا قبل القدوم إلى هونغ كونغ، وهي المحطة الأخيرة للحملة الترويجية، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

جذب المستثمرين الأجانب

ومن المرجح أن تجتذب نيوم، إحدى الركائز الأساسية للرؤية السعودية 2030، المستثمرين والشركاء المحتملين من قطاع الخدمات المهنية في المدينة، مما يوفر فرصًا في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والهندسة المعمارية والمحاسبة والقانون.

وصرح تسي يونج هوي، نائب رئيس غرفة التجارة العامة الصينية في هونج كونج: “بأن بناء نيوم له أهمية كبيرة”، وأكد أن غرفة التجارة العامة الصينية تمت دعوتها للانضمام إلى الحملة الترويجية.

أهمية هونج كونج للشرق الأوسط

وقال تسي يونج هوي: “إن تحرك الشرق الأوسط نحو تنويع أعماله واقتصاده يخلق فرصًا لا حدود لها بالنسبة لنا”.

وأضاف: “إن الصناعة المالية الدولية في هونغ كونغ والخدمات المهنية، إلى جانب قطاع التكنولوجيا والابتكار، ستلعب دورًا لا يمكن الاستغناء عنه في التحول الاقتصادي لدول الشرق الأوسط”.

مراحل مشروع نيوم

يعتزم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن يكون مشروع نيوم، المقدر قيمته 1.5 تريليون دولار على ساحل البحر الأحمر، بمثابة تحفة فنية من شأنها أن تحول اقتصاد البلاد، وتكون بمثابة اختبار للتكنولوجيات التي يمكن أن تحدث ثورة في الحياة اليومية.

وفي عام 2022، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: إن المرحلة الأولى من نيوم من المتوقع أن تكلف 1.2 تريليون ريال (320 مليار دولار) بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن يأتي نصف تمويل المشروع من صندوق الاستثمارات العامة.

ويعد مشروع نيوم مشروعًا ضخمًا يقع في المملكة العربية السعودية. وتعتبر نيوم جزءًا من رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي وتحقيق التنمية المستدامة. وتم الإعلان عن مشروع نيوم في عام 2017، ويعتبر واحدًا من المشاريع الرئيسية لتحقيق هذه الرؤية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا