السعودية / المواطن

شروط ترخيص المسابقات التجارية

  • 1/2
  • 2/2

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، أن تنظيم مسابقة بدون تصريح يعتبر مخالفة قد تصل عقوبتها إلى السجن 3 سنوات أو غرامة مالية مليون ريال أو العقوبتين معًا.

المادة 19

وقال الحسين خلال مداخلة مع برنامج الشارع السعودي على قناة الإخبارية: “إن تنظيم المسابقات التجارية يندرج ضمن المادة 19 في نظام مكافحة الغش التجاري واللائحة التنفيذية الخاصة به”.

قد يهمّك أيضاً

وتابع: أنه بحسب المادة، لا يجوز لأي منشأة تجارية تنظيم مسابقة أو الإعلان عنها إلا بعد الحصول على ترخيص، وفي حال حدوث ذلك دون ترخيص تعد مخالفة للنظام، ونصت عقوبتها على السجن لمدة 3 سنوات والغرامة تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا حسب ما تحدده المحكمة”.

شروط ترخيص المسابقات

ونوه إلى أن هناك عددًا من الشروط الأساسية التي تجعل المنشأة مؤهلة للحصول على ترخيص، ومنها عدم إلزام المستهلك بالشراء كشرط للاشتراك، تسليم الجائزة في مدة لا تزيد على 7 أيام من تاريخ فرز النتائج، ولابد من توضيح تاريخ بداية المسابقة وتاريخ انتهائها وتاريخ تسليم الجوائز، وكذلك التصريح بالجوائز المقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا