السعودية / المواطن

الرياض تتطلع إلى استثمارات كبيرة في باكستان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان،  أمس الثلاثاء: إن الرياض ستمضي قدمًا بشكل كبير للاستثمار في مشروعات داخل باكستان، وذلك بعد أيام من إعلان إسلام أباد أن المملكة تعهدت بتسريع استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار.

زيارة الوفد السعودي لباكستان

ووصل الأمير فيصل بن فرحان  إلى إسلام أباد، أمس الاثنين، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق يومين في إطار جهود تعزيز التعاون الاقتصادي، بحسب “رويترز”.

قد يهمّك أيضاً

وقال وزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار، في مؤتمر صحفي مشترك: إن باكستان قدمت إحاطات مكثفة للوفد حول المشروعات الاستثمارية المحتملة.

فرص الاستثمار في إسلام آباد

وقال الأمير فيصل إنه معجب للغاية بالإحاطات الإعلامية حول فرص الاستثمار. وقال: “لقد أعطانا هذا ثقة كبيرة للغاية في أننا سنكون قادرين على المضي قدمًا في تلك المشاريع التي قررنا تحديدها على أنها تستحق الاستثمار”، مضيفًا: “أنا متأكد من أننا سنمضي قدمًا بشكل كبير”.

وترأس الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، ووزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار، اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين، وذلك بحضور وفد المملكة رفيع المستوى الذي يضم وزير البيئة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، والمستشار في الديوان الملكي الأستاذ محمد بن مزيد التويجري، ومساعد وزير الاستثمار المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والطاقة، وصندوق الاستثمارات العامة، والصندوق السعودي للتنمية، وذلك في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

عمق العلاقات الباكستانية السعودية

وفي بداية الاجتماع، أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات السعودية الباكستانية، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للقاء الذي جمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان برئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف، في مكة المكرمة، وتطلعهما إلى تعزيز فرص الاستثمار بمختلف المجالات، ودعم المستثمرين في البلدين.

كما جرى خلال الاجتماع، استعراض أبرز فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث زيادة التبادل التجاري بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين.

خطة الإنقاذ الاقتصادي

ويأتي الوفد لمتابعة التفاهم الذي تم التوصل إليه بين رئيس الوزراء شهباز شريف وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال اجتماعهما الأخير في مكة المكرمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. التقى شريف مع ولي العهد الأسبوع الماضي وناقشا تسريع حزمة استثمارية مخطط لها بقيمة 5 مليارات دولار، والتي تحتاجها باكستان التي تعاني من ضائقة مالية بشدة لدعم احتياطياتها الأجنبية المتضائلة ومحاربة أزمة ميزان المدفوعات المزمنة.

وتأتي الزيارة قبل أن تسعى باكستان للحصول على خطة الإنقاذ الرابعة والعشرين من صندوق النقد الدولي. ويزور وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب واشنطن لحضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي حيث سيفتتح محادثات رسمية بشأن برنامج القروض الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا