الارشيف / السعودية / المواطن

أمتع الكثيرين بحنجرته الذهبية خلال 40 عامًا .. معلومات عن الراحل المعلق محمد رمضان

  • 1/2
  • 2/2

رحل عن عالمنا اليوم الاثنين، المعلق محمد رمضان أيقونة التعليق الرياضي المميز في السعودية وصاحب الحنجرة الذهبية التي أمتعت الكثيرين من عشاق الكرة السعودية على مدار 40 عامًا، وصاحب ذكريات خالدة لا تُنسى في تاريخ كرة القدم السعودية.

من هو المعلق محمد رمضان ؟

المعلق الراحل وُلد في حارة الباب في منطقة مكة المكرمة في عام 1933 م، كما درس في الحرم المكي ثم التحق بعد ذلك بمدرسة الفلاح وأكمل دراسته بجامعة الملك سعود في الرياض وكان من أوائل طلبة العلوم السياسية لكنه اتجه بعد ذلك للتعليق الرياضي.

وبعد ذلك عمل محمد رمضان كحكم وصحافي وإداري ثم استقر في التعليق الرياضي وسبق له كذلك العمل ككاتب صحفي في جرائد “البلاد” التي أُصدرت من مكة ثم عمل من قبل ككاتب في مجلة “اليمامة”.

المعلق محمد رمضان
محمد رمضان في شبابه

وخلال إحدى فتراته كمعلق رياضي تعرض الراحل https://twitter.com/Ali1alzhrani/status/1784856567545831921 للإصابة بـ “الجلطة” مرتين أثناء تعليقه على مباريات المنتخب السعودي، حيث كانت المرة الأولى في عام 1976، حيث فاز منتخب العراق على المنتخب السعودي بنتيجة 7- 1 في دورة الخليج الرابعة التي أُقيمت في قطر آنذاك.

الجلطة الثانية كانت في مباراة منتخبي السعودية والصين في عام 1981 أثناء مباراتهما في تصفيات كأس العالم 1982، حيث كان المنتخب السعودي متقدمًا بنتيجة 2- 0 ثم خسر بعد ذلك بنتيجة 4- 2 من الصين فأُصيب بجلطة ثم نقل بطائرة خاصة.

المعلق محمد رمضان

وعانى محمد رمضان من المرض في سنواته الأخيرة حيث فقد الكثير من وزنه ليفارق عالمنا صباح اليوم الاثنين، وسيظل اسمه خالدًا في مسيرة رياضة الكرة السعودية والمنتخب السعودي بحنجرته الذهبية التي لن تُنسى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا