الارشيف / السعودية / المواطن

مساند : نقل خدمات العمالة المخصصة لذوي الإعاقة غير متاح

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد برنامج مساند عدم إمكانية نقل خدمات العمالة الخاصة بذوي التأهيل الشامل من فرد إلى فرد، أسوة بخدمة نقل الكفالة من فرد لفرد التي يوفرها البرنامج للعمالة المنزلية ومن في حكمها.

وتلقى البرنامج سؤالاً من إحدى المستفيدات قالت فيه:” عاملتي لديها فيزا من التأهيل الشامل وأريد نقلها من فرد لفرد، هل يوجد لذلك رسوم على صاحب العمل الحالي أو هل مسموح بذلك علما بأنها لم تكمل سنتين؟”.

قد يهمّك أيضاً

ورد البرنامج بالقول: الخدمة غير متاحة حاليا، وجارٍ العمل على دراسة الحالات المستثناة وسيتم التحديث عند الإطلاق.

تأشيرة العمالة لذوي الإعاقة

والمعروف أنه يمكن لذوي الإعاقة تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية من خلال حساب مقدم الطلب في بوابة مساند أو وحدات الخدمات المساندة أو إدارات استقدام الأفراد كما يتطلب تسجيلك في نظام الرعاية الاجتماعية للاستفادة من خدمات مساند.

وبحسب موقع البرنامج فإنه لا يوجد رسوم لإصدار تأشيرة العمالة المنزلية لذوي الإعاقة.

وحول القدرة المالية يكتفى بالتأييد حسب نوع الإعاقة المحددة من قبل الفريق الطبي لدى نظام الرعاية الاجتماعية للتأشيرة الأولى.

نقل الخدمات عبر مساند

وفي وقت سابق كشف البرنامج عن خطوات نقل كفالة العمالة مشيرًا إلى أن صاحب العمل الحالي هو من يجب عليه تقديم الطلب من خلال المنصة عن طريق الخطوات التالية :

  • يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات من فرد إلى فرد وذلك عن طريق منصة مساند ويتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
  • ينتقل الطلب إلى العامل/ـة وذلك لأخذ الموافقة.
  • بعد ذلك ينتقل الطلب مرة أخرى إلى صاحب العمل الجديد وذلك للموافقة ودفع رسوم النقل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا