الارشيف / السعودية / المواطن

افتتاح جزيرة سندالة لتصبح بوابة استثنائية لشواطئ البحر الأحمر المذهلة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تخطط المملكة العربية السعودية لافتتاح الجزء الأول من مشروعها العملاق نيوم هذا العام، خلال افتتاح جزيرة سندالة، الذي يستهدف مجتمع اليخوت العالمي، والتي ستنافس أفضل الوجهات السياحية العالمية مثل موناكو وأثينا بعروضها الفاخرة على مدار العام.

سندالة بوابة استثنائية للبحر الأحمر

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تمييز نفسها في سوق السلع الفاخرة الراقية للتنافس مع مواقع سياحية عالمية، وستقدم جزيرة سندالة أول لمحة مادية عن مشروع نيوم الطموح، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر”.

قد يهمّك أيضاً

ويقول المطورون: إن السعوديين يريدون أن تكون الجزيرة بوابة استثنائية إلى البحر الأحمر المذهل، مضيفين أنهم خططوا لتلبية احتياجات سوق السياحة الفاخرة ومجتمع اليخوت العالمي.

حملات ترويجية لجذب المستثمرين

وأنهت نيوم مؤخرًا حملات ترويجية لجذب المستثمرين في الصين، من خلال التأكيد على أنه سيتم افتتاح منتجع الجزيرة الفاخر هذا العام. ومن المقرر أن تحتوي على ثلاثة فنادق فاخرة، وملعب جولف ونادي رياضي، ونادي شاطئي، ومارينا، وعشرات المطاعم والمحلات التجارية.

قالت شركة ماريوت الدولية، في يناير/ كانون الثاني: إنها وقعت اتفاقية لتوفير شقق ماريوت الفندقية في جزيرة سندالة. وقال شادي هوش، ضمن مسؤولي الفندق: إن مفهومنا عن الفندقة كان مناسبًا تمامًا للجزيرة، ويعكس الرغبة المتزايدة في الإقامة المتميزة والفاخرة وتوفير سبل راحة المسافرين.

نموذج جديد للفندقة

وفي الشهر التالي، أعلنت شركة الترفيه الموسيقي السعودية MDLBEAST، أنها ستقوم بتشغيل نادي شاطئ سندالة في الجزيرة. وقال فيفيس، كبير مسؤولي التخطيط الحضري والجزر في نيوم، في بيان صحفي: إن سندالة ستكون “نموذجًا جديدًا للسفر والمعيشة الفاخرة”.

تريد المملكة العربية السعودية جذب المزيد من المستثمرين في تمويل مشروع نيوم العملاق الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار. وقال كريستيان كوتس أولريشسن، الباحث في معهد بيكر للسياسة العامة بجامعة رايس، لموقع Business Insider: “يدفع السعوديون أنفسهم بشكل متزايد نحو سوق السياحة الفاخرة، وهو ما ستلبيه جزيرة سندالة، ومشاريع البحر الأحمر الأخرى”.

جذب 100 مليون زائر

وإذا أصبحت خطط نيوم الطموحة حقيقة واقعة، فإن السعوديين يراهنون على أن مشاريعهم العملاقة يمكن أن تجتذب بعض المسافرين الأثرياء من بريق وسحر الأماكن السياحية الفاخرة حول العالم.

وتستهدف المملكة العربية السعودية جذب ما بين 100 مليون و150 مليون زائر بحلول عام 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا