السعودية / عكاظ

يجيب عن التساؤلات والملاحظات.. وزير التعليم تحت قبة «الشورى»

يحضر وزير التعليم يوسف عبدالله البنيان، جلسة مجلس الشورى العادية الـ29 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة التي ستعقد الأربعاء القادم، الموافق 29/ ‏‏10/‏‏ 1445هـ.

وسيجيب وزير التعليم، خلال الجلسة عن تساؤلات أعضاء المجلس وملحوظاتهم بشأن أداء الوزارة، إضافة إلى مبادراتها وبرامجها والموضوعات التي تدخل ضمن اختصاص الوزارة، كما يستعرض أمام المجلس خطط الوزارة ورؤاها المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية ومخرجات التعليم؛ وذلك انطلاقاً من مسؤوليات المجلس في مناقشة أداء الأجهزة الحكومية والعمل على التطوير والارتقاء بأداء مختلف القطاعات بما ينسجم مع تطلعات القيادة، وبما يلبي طموح المواطنين، وصولاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030م.

ويأتي حضور وزير التعليم، رغبة من المجلس في مناقشة أداء وزارة التعليم والصعوبات والمعوقات التي تواجهها بناءً على المادة الـ22 من نظام المجلس التي تنص على: «على رئيس مجلس الشورى أن يرفع لرئيس مجلس الوزراء بطلب حضور أي مسؤول حكومي جلسات مجلس الشورى، إذا كان المجلس يناقش أموراً تتعلق باختصاصاتها، وله الحق في النقاش دون أن يكون له حق التصويت».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا