الارشيف / السعودية / المواطن

ارتفاع أسعار النفط بعد جنوح سفينة في قناة السويس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

-03-24

ارتفاع أسعار النفط بعد جنوح سفينة في قناة السويس

بسبب مخاوف من توقف الملاحة بشكل مؤقت

المواطن- متابعة

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بأكثر من 3%، بعد جنوح سفينة في قناة السويس عرقلت مرور السفن الأخرى، وسط مخاوف من تأثر إمدادات النفط بسبب توقف الملاحة بشكل مؤقت عبر القناة، بحسب موقع رويترز.

ارتفع برنت بنسبة 3.19 % إلى 62.73 دولار للبرميل، بعدما كان قد هوى بنسبة 5.9 % إلى 60.50 دولار.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.10% إلى 59.55 دولار للبرميل، بعد أن فقد 6.2 % ولامس مستوى متدنيًا عند 57.03 دولار أمس الثلاثاء، بحسب موقع روسيا اليوم.

ولامس المؤشران أمس أقل مستوياتهما منذ أوائل فبراير الماضي ونزلا نحو 14 % عن المستويات المرتفعة، التي بلغاها في وقت سابق من الشهر الجاري.

جنوح سفينة في قناة السويس

وأدى جنوح سفينة حاويات ضخمة في قناة السويس اليوم إلى توقف الملاحة عبر القناة، التي تعد شريانًا دوليًا لتدفق حاملات النفط، لكن هيئة قناة السويس أعلنت عن إجراءات عاجلة بعد حادث السفينة، بحسب وكالة بلومبرغ.

سبب جنوح السفينة 

وذكرت شركة إفرجرين مارين التايوانية في بيان، أن جنوح سفينة الحاويات يرجع على الأرجح إلى هبوب رياح قوية مفاجئة.

وقالت إفرجرين، التي تستأجر سفينة الحاويات لمدة محددة، إن الجهة المالكة للسفينة أبلغتها أنها تعتقد أن ما حدث كان نتيجة رياح قوية مفاجئة تسببت في انحراف جسم السفينة عن المجرى المائي والارتطام بالقاع والجنوح.

ارتفاع أسعار النفط بعد جنوح سفينة في قناة السويس
شركة إفرجرين مارين

شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا