الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

جواز سفر كورونا يحصل على موافقة برلمانية فرنسية لإنهاء «الطوارئ الصحية»

صوت له صوت 208 أعضاء..

حصل جواز السفر الصحي الخاص بفيروس كورونا على موافقة في الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، وخلال الجلسة المخصصة صوت 208 نواب لصالح اللوائح المقررة لإنهاء حالة الطوارئ الصحية تدريجيًا، مقابل رفض 85 نائبًا، طبقًا لما ذكرته الجمعية في تغريدة لها اليوم الأربعاء. وجواز السفر الخاص بفيروس كورونا كان جزء من حزمة اللوائح.

كانت المادة المقابلة من مشروع القانون قد فشلت في بادئ الأمر في التصويت الذي جرى في وقت سابق أمس الثلاثاء بسبب الكتلة البرلمانية للحركة الديمقراطية، التي تدعم بالفعل حزب "الجمهورية إلى الأمام" بقيادة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ما يضمن له أغلبية.

ووصف ماكرون جواز السفر الصحي بأنه أداة أساسية في تخفيف الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا. ومن المفترض أن ينظم جواز السفر الدخول إلى أماكن ومؤسسات معينة أو أحداث ذات حشود ضخمة. ومن خلاله، يمكن أن يقدم الأشخاص دليلًا على اختبار سلبي لفيروس كورونا أو تلقيح على سبيل المثال.

وبعد الجمعية الوطنية، يجب أن يصوت مجلس الشيوخ وهي الغرفة الثانية في البرلمان على مشروع القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.