أخبار عاجلة

غرق سفينة «خارك» العسكرية الإيرانية  بعد الفشل في السيطرة على حريقها

غرق سفينة «خارك» العسكرية الإيرانية  بعد الفشل في السيطرة على حريقها
غرق سفينة «خارك» العسكرية الإيرانية  بعد الفشل في السيطرة على حريقها

جهود عمليات الإنقاذ استمرت 20 ساعة..

أعلنت السلطات الإيرانية غرف سفينة «خارك» التي تعد من أهم السفن للتدريب والدعم اللوجستي لقوات البحرية الإيرانية، اليوم الأربعاء، في ميناء جاسك، وذلك بعد الفشل في إطفاء الحريق الذي اندلع على متنها.

وقال بيان للمنطقة الثانية للبحرية الإيرانية، التي تتمركز في ميناء جاسك، إن «سفينة خارك غرقت صباح اليوم في ميناء جاسك بعد فشل جميع المحاولات لإخماد الحريق وإنقاذها».

وأوضح البيان العسكري أن «جهود عمليات إطفاء الحريق وإنقاذ سفينة خارك التي استمرت 20 ساعة، فشلت رغم استخدام جميع الإمكانيات ومرافق الإغاثة البحرية»، مضيفًا أن «سفينة خارك العسكرية تم استخدامها في مهام تدريبية لأكثر من 4 عقود».

وفي وقت سابق من فجر اليوم الأربعاء، كشفت القوات البحرية التي تتمركز في ميناء جاسك عن اندلاع حريق كبير على متن سفينة تابعة للبحرية الإيرانية.

وذكر البيان المقتضب، الذي نشره موقع الجيش الإيراني من دون الكشف عن أسباب الحريق، أن «فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ وإجلاء جميع أفراد طاقم السفينة دون وقوع إصابات».

وتعد خارك أكبر سفينة دعم لوجستي للجيش الإيراني، اشترتها طهران من بريطانيا عام 1977، وتسلمتها في عام 1984.

اقرأ أيضًا:

وزير الخارجية: تنسيق سعودي كويتي مع إدارة أمريكا حيال تهديدات إيران

محاكمة ضابط الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو.. والنيابة اليمنية تفند دفوع المحامين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السديس يدشّن مشروع الكتاب الصوتي برئاسة المسجد النبوي
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج