أخبار عاجلة
11700 طالب يؤدون الامتحانات بجامعة جنوب الوادي -
ظهرت الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية بالأقصر -

مدرب الهلال السابق يكيل المديح إلى جارديم.. ويكشف عن سر «طرد بانيجا»

مدرب الهلال السابق يكيل المديح إلى جارديم.. ويكشف عن سر «طرد بانيجا»
مدرب الهلال السابق يكيل المديح إلى جارديم.. ويكشف عن سر «طرد بانيجا»

أشاد بصفقة الأزرق الجديدة

كال جوزيه مورايس، المدير الفني السابق لفريق الهلال، المديح إلى ليوناردو جارديم بعد ساعات من إعلان بطل الدوري السعودي إسناد المهمة إلى البرتغالي لقيادة الفريق في الموسم الجديد، مشددًا على أنه حضر إلى الرياض من أجل مهمة محددة تنتهي في ختام الموسم بغض النظر عن النتائج.

وأوضح مورايس، في تصريحات عبر برنامج «في المرمى» على قناة «العربية»، أنه يعرف جارديم شخصيًا ومنذ سنوات طوال، منذ أشرف على فريق الشباب لنادي بنفيكا، وبدأ ليوناردو في ذات التوقيت في الفئات السنية لماديرا، مشددًا على أنه مدرب مميز ويمتلك شخصية رائعة.

وأضاف المدرب البرتغالي: «بالتأكيد أتمنى التوفيق لجارديم مع الهلال، وأن يحقق كثيرًا من النجاحات»، مضيفًا: «لم أتعامل مع ليوناردو بشكل مباشر في أي وقت، ولكننا التقينا في العديد من المناسبات، كان أخرها قبل بعض سنوات في مؤتمر رياضي».

وأعلنت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مساء أمس الثلاثاء، الحصول على خدمات البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني السابق لفريق موناكو الفرنسي، لتولي مهمة تدريب حامل لقب دوري المحترفين السعودي اعتبارًا من الموسم المقبل.

مهمة محددة

وحول أبعاد المغامرة القصيرة في الرياض، قال المدرب البرتغالي، في المقابلة التي جرت في ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء: «المهمة كانت محددة منذ البداية، وتتجسد في مساعدة الفريق وهذا ما حدث بالفعل، حيث طلبت الإدارة تحقيق النتائج الجيدة من أجل الحفاظ على لقب الدوري».

وأكمل جوزيه: «الاتفاق كان واضحًا، حيث يمتد التعاون حتى نهاية الموسم بغض النظر عن النتائج، وبالفعل وافقت على الانضمام إلى منظومة الهلال؛ لأنني احترم جميع العاملين في النادي، وأنا معجب بهم لتواصلهم معي ولحضوري في توقيت صعب لمساعدة النادي».

طاقة الهلال

وشدد على أن الطاقة داخل جدران الهلال إيجابية للغاية، كما أن الإدارة لديها طاقة وشغف، وهذا أمر ساعدت الفريق كثيرًا لإضفاء أجواء من المتعة، معقبًا: «أنا سعيد جدًا لما حققت مع الهلال، وكان عليّ المحافظة على هذه الروح، ولذا جاءت رقصتي مع بافيتيمبي جوميز عفوية ووليدة لحظة».

ولفت مورايس إلى أن قبل تولى مهمة تدريب الهلال، كان يتابع الفريق في دوري أبطال آسيا وبعض المباريات الأخرى في الدوري السعودي، كما كان يشاهد فريقه السابق الشباب، إلى جانب متابعة الأهلي، وبعد ذلك تلقى اتصالًا من رئيس نادي العاصمة لقيادة الفريق في الرمق الأخير من الموسم.

وأردف المدرب البرتغالي: «الجميع يعرف إمكانات وجودة الهلال، ومهمتي كانت مجرد إصلاح وتعديل بوصلة الفريق مجددًا، خاصة فيما يخص التنظيم وأن يكون قادرًا على مواجهة التحديات، أحب العمل بشكل جماعي وقمت بتحفيز اللاعبين لمواجهة التحديات وتجاوز الصعوبات».

عودة جوميز

وحول سر استعادة جوميز الكثير من البريق، أوضح جوزيه: «لم يكن الفرنسي في قمة مستواه، لذا تحدثت معه حول الأسباب، واعترف أنه لم يشعر بالحافز ولم يؤمن بأسلوب العمل من أجل الفوز بدوري المحترفين، وهذا السر وراء تراجع الأداء».

واستطرد: «لكن مهاجم مثل جوميز مع كل الخبرة التي يمتلكها، يستطيع أن يستشعر ما يريده المدرب أعتقد أن الأمر الأساسي هنا يُبنى على العلاقات وجودة التواصل لإخراج أفضل ما لدى اللاعبين، ما حصل أننا قمنا بتعديل الأمر، وهذا ما حصل مع بافيتينبي وأغلب اللاعبين، وجعل الأمور تمضي بالاتجاه الصحيح».

طرد بانيجا.. وصفقة موريجا

وحول مباراة حسم اللقب نظريًا أمام الشباب، شدد مورايس على أن الهلال نجح في السيطرة تمامًا على مجريات ديربي الرياض أمام الليوث وهو ما ساعد الفريق على تحقيق الفوز الكبير، والابتعاد بالصدارة، معتبرًا أن التوتر والانزعاج تسرب إلى المنافس الأبيض، وهو ما بدا واضحًا على الأداء، وأدى إلى حصول إيفر بانيجا على البطاقة الحمراء.

وحول تعاقد الهلال مع المهاجم المالي موسى ماريجا قادمًا من بورتو، قال مورايس: «إنه لاعب مميز للغاية، أشرفت على تدريبه في فريق الترجي التونسي قبل أن ينتقل إلى البرتغال، وقادر على صناعة الفارق مع الفريق، كما أن هناك أيضًا جوميز وهو مهاجم مؤثر جدًا إذا استطاع البقاء، وسيكون ذلك جيدًا».

وختم مورايس تصريحاته بالحديث عن العناصر التي تمثل مستقبل الهلال، مشيرًا إلى أن هناك لاعبًا شارك في المران ولم يظهر في المباريات يرتدي الرقم 44 يدعى سعد، يلعب في خانة الجناح الأيسر سيكون لديه مستقبل رائع مع الفريق، إلى جانب المهاجم الواعد عبدالله الحمدان، بالإضافة إلى ناصر الدوسري.

اقرأ أيضًا:

جارديم في الرياض.. الهلال يكشف هوية مموّل صفقة المدرب الجديد

رسميًا.. «مكتشف مبابي» مدربًا للهلال حتى صيف 2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هيئة الصحة توضح المقصود بظهور «محصن» على تطبيق توكلنا
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج