أخبار عاجلة

«الغرف السعودية» يبحث إشراك القطاع الخاص في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة

«الغرف السعودية» يبحث إشراك القطاع الخاص في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة
«الغرف السعودية» يبحث إشراك القطاع الخاص في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة

لدعم القطاع الصناعي والتجاري..

بحث مجلس الغرف السعودية إشراك القطاع الخاص السعودي في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة، خلال لقاء بين الجانبين تناول سبل تعزيز التعاون والتكامل بين الجانبين لدعم القطاع الصناعي والتجاري.

وأوضح أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور خالد اليحيى، أنه جرى تقديم عرض مرئي للتعريف بالمجلس وأنشطته المختلفة، ومناقشة سبل تعزيز التواصل بين الصندوق والقطاع الخاص, وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة أمامه في مشاريع الصندوق.

وبين أن اللقاء استعرض مجالات وفرص الشراكة بين الجانبين، انطلاقاً من دور مجلس الغرف ممثلاً باللجان الوطنية وعددها 22 لجنة تعمل على تمثيل قطاعات الاقتصاد الوطني، ومجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة وعددها 42 مجلسًا، تهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين المملكة ودول العالم، فيما يضطلع صندوق الاستثمارات العامة بدور محوري في تنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية ويقود خطة التحول الوطني وتنويع الاقتصاد واستثمارات ومشاريع ضخمة، ما يعزز من فرص النجاح أمام هذه الشراكة الاستراتيجية.

وبين اليحيى أن الجانبين ناقشا آليات تبادل الفرص الاستثمارية الداخلية والخارجية، وإشراك القطاع الخاص في مشاريع الصندوق، وتبادل المعلومات والبحوث والدراسات الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

 «الغرف السعودية» تدعم حملة «منّا وفينا» لرفع الوعي بأهمية المحتوى المحلي

«الغرف السعودية» تشيد برعاية ولي العهد لبرنامج «صنع في السعودية»

«الغرف السعودية» تعدد مزايا موافقة خادم الحرمين على نظام التخصيص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة العالمية: سلالة فرعية من «كورونا» تثير القلق
التالى عودة نظام التداول في سوق الأسهم السعودي إلى طبيعته