أخبار عاجلة

«الموارد البشرية» تحدد أهداف وركائز استراتيجية التحول الرقمي

«الموارد البشرية» تحدد أهداف وركائز استراتيجية التحول الرقمي
«الموارد البشرية»  تحدد أهداف وركائز استراتيجية التحول الرقمي

يسهم في تطور المجتمع..

بينّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الركائز والدعائم التي اعتمدتها في تطبيق استراتيجية التحول الرقمي، كما أوضحت رؤيتها المنشودة من "الرقمنة" وأهداف الوزارة من التحول.

وشاركت الوزارة، عبر تغريدة لها على حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر"، صورة معلوماتية "إنفوجراف" كيفية الوصول إلى مجتمع حيوي متطور عن طريق حلول رقمية مبتكرة وأمنه للمجتمع.

وقالت الموارد البشرية، إن رسالتها من التحول تلخص في أنها تسعى لتقديم خدمات رقمية ذكية وإبداعية لجميع فئات عملاء وشركاء الوزارة ومنسوبيها، ويتحقق ذلك من خلال التطبيق الفعلي للتقنيا الرقمية العالمية الحديثة والاستثمار الأمثل في الموارد والقدرات البشرية والمالية ما يسهم في خلق بيئة عمل محفزة تحقق رؤية الوزارة.

وقد أبرزت الوزارة عدة أهداف تسعى إليها من خلال تطبيق استراتيجية التحول الرقمي في إطار المساهمة في تحقيق رؤية 2030 للمملكة والتي تتمثل في التالي:

- تعزيز مستوى الرقمنة و الذكاء

- الارتقاء ببيئة عمل رقمية داخلية محفزة وحاضنة للإبداع

- تعزيز وتعظيم تجربة العملاء الرقمية

- تعزيز كفاءة وموثقية الأعمال الرقمية

- تعظيم الاستفادة من البيانات وقدرات التحليل الذكي

- تعظيم الاستفادة من عقود الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص

- رفع كفاءة الانفاق من خلال التحول الرقمي.

كما حددت وزارة التنمية البشرية الركائز المعتمد عليها في استراتيجية التحول الرقمي وقد جاء في مقدمتها أنها تجربة رقمية ذكية، حيث تتطلع لتحقيق أثر إيجابي ملموس لجميع عملاء الوزارة من خلال التحول الرقمي.

وأضافت أن الركيزة الثانية، تتمثل في تكوين بيئة أعمال رقمية ممكنة بهدف الإسهام الفاعل للتحول الرقمي في الإرتقاء ببيئة الأعمال الداخلية وتعظيم الاستفادة من مقومات وأصول الوزارة الرقمية، فيما يأتي ثالثًا كفاءة الانفاق واستدامة مالية لتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي وتنويع مصادر التمويل و ترشيد النفقات الرقمية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «أمانة جدة» تغلق 53 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج