أخبار عاجلة
حالة الطقس في الدقهلية غدا الجمعة 18-6-2021 -

فيديو.. «الزعاق» يكشف عن موعد أطول نهار وأقصر ليل في عام

فيديو.. «الزعاق» يكشف عن موعد أطول نهار وأقصر ليل في عام
فيديو.. «الزعاق» يكشف عن موعد أطول نهار وأقصر ليل في عام 2021

تطرق إلى 5 صفات مناخية لشهر يونيو

توقع المتخصص في الدراسات الفلكية والجيوفيزيائية، الدكتور خالد الزعاق، اليوم الأربعاء، موعد أطول نهار وأقصر ليل في عام ، موضحًا أن النهار لا يزال يأخذ من الليل وبعد 20 يومًا يتوقف هذا الأخذ ليكون أطول يوم في السنة هو (22 يونيو).

وقال الزعاق خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع «تويتر»: «لا يزال النهار يأخذ من الليل وبعد عشرين يومًا يتوقف هذا الأخذ وهو أطول يوم في السنة ( 22 يونيو)، مضيفا أنه "بعد ثلاثين يومًا يبدأ الليل يأخذ من النهار ويستمر هذا الأخذ ستة شهور تقريباً".

وفي وقت سابق أوضح الزعاق أن أمس الثلاثاء (أول أيام يونيو)، هو بدء مربعانية القيظ، وفيه يكون أطول يوم في السنة، وفيه حر الانصراف، والنهاية الطبيعية لهطول الأمطار.

وأشار الزعاق  إلى أن «شهر يونيو يعد هو الأطول نهار والأقصر ليلًا في السنة، وفي نهاية شهر يونيو تنتصف السنة الميلادية ويصل شروق الشمس إلى أقصى مداها ناحية الشمال فتشرق من الجهة الشرقية الشمالية وتغرب من الجهة الشمالية الغربية».

اقرأ أيضًا:

بدء مربعانية القيظ... والزعاق: 5 صفات مناخية لشهر يونيو

الزعاق: الشمس تجاوزت خط الاستواء.. استعدوا لـ«رياح السموم»

بالفيديو.. «الزعاق» يحذر من دخول الأودية والشعاب: مرتع للهوام السامة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسار جديد لعلاقات واشنطن وبيونج يانج
التالى ليبيا.. إطلاق عملية عسكرية جنوب البلاد لملاحقة العناصر الإرهابية