أخبار عاجلة
ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع هالاند -
طريقة تحديث رقم الجوال في تطبيق توكلنا -
جزمة محشية فلوس ..! -

«VAR» في الميزان.. جمهور البريميرليج يهاجم تقنية «قتل المتعة»

«VAR» في الميزان.. جمهور البريميرليج يهاجم تقنية «قتل المتعة»
«VAR» في الميزان.. جمهور البريميرليج يهاجم تقنية «قتل المتعة»

تُطالب بخطوات سريعة لتحسين النظام

لا يزال حكم الفيديو المساعد «الفار» يثير الجدل في الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل الانتقادات التي أثارها عددًا من المدربين على مدار السنوات القليلة الماضية منذ تدخل التقنية الحديثة في حسم تفاصيل ما يجري داخل العشب الأخضر، وهي الهمهمات التي انتقلت إلى مدرجات البريميرليج من أجل استعادة متعة المباريات.

وأجرى اتحاد مشجعي كرة القدم في إنجلترا مسحًا بين الجماهير من أجل الوقوف على تأثير تقنية الفار على المنافسات، حيث رجح أكثر من 40% حضور عدد أقل من المباريات بسبب المخاوف المتعلقة بتأثير حكم الفيديو المساعد.

وكشف الاستطلاع، الذي جرى بمشاركة أكثر من 33 ألف مشجع، عن أن 94% من الجماهير يشعرون أن حكم الفيديو المساعد جعل مشاهدة المباريات أقل متعة، بسبب العديد من العوامل، والتي يأتي على رأسها الانتظار الطويل لحسم القرارات في لقطات مؤثرة.

واعتبر الجمهور إن «تقنية الفار» أفسدت أيضًا تلقائية الاحتفال بالأهداف، وهو الأمر الذي دفع 26% فقط لتأييد الاستعانة بحكم الفيديو، في الوقت الذي طالب 97% من المشجعين باعتماد تقنية «خط المرمى» التي تمنح نتيجة فورية حول الأهداف المثيرة للجدل.

ولفت نائب رئيس اتحاد المشجعين، توم جريتريكس، إلى مشاركة النتائج مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل الوصول إلى أفضل صيغة ممكنة للحصول على أكبر المكاسب من وراء اعتماد تقنية الفار مع الاحتفاظ بشغف ومفاجآت المباريات.

وختم جريتريكس تصريحاته: «بالتأكيد نرغب في التواصل بشكل فعَّال مع رابطة الدوري الممتاز، وكذلك لجنة الحكام، من أجل الاستماع إلى أصوات الجماهير، واتخاذ خطوات سريعة لتحسين النظام الذي لا يتخذ قرارات واضحة ومفهومة لتطوير التقنية».

اقرأ أيضًا:

جارديم في الرياض.. الهلال يكشف هوية مموّل صفقة المدرب الجديد

أمستردام تزف بشرى سارة إلى جماهير «يورو 2020»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاستقطاع من حسابات العملاء.. «البنك المركزي» يحظر على المصارف هذه الإجراءات
التالى العربي الوطني: يطلق تطبيق «تلي موني» الذكي للحوالات المالية الدولية