الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

تقرير أوروبي: سوق البريد السعودي يتوسع 6.5% بحلول 2026

أشاد تقرير أوروبي بوتيرة التوسع السريعة التي يشهدها سوق البريد والطرود السريعة في المملكة العربية السعودية، مع توقعات بنمو هذا القطاع بنسبة تفوق 6.5% على أساس سنوي بحلول العام 2026.

وذكر تقرير لموقع «ريسيرش آند ماركتس»، ومقره أيرلندا، ومعنيّ بتحليل ودراسة الأعمال والأسواق العالمية، أن حجم سوق البريد والطرود السريعة بالمملكة العربية السعودية يبلغ 970 مليون دولار، مشيرًا إلى أن النمو في هذا القطاع مدفوع بالطفرة الكبيرة التي شهدها قطاع التجارة الإلكترونية، لاسيما في ظل جائحة «كوفيد19».

وأكد أن المملكة العربية السعودية تعد أحد أكبر أسواق في تجارة التجزئة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، مرجعًا ذلك إلى البنية التحتية المتطورة بالمملكة ومعدلات الاتصال المرتفعة وغيرها من العوامل.

وجاء بالتقرير: «التجارة الإلكترونية أحد العوامل الرئيسية التي تدفع النمو في السوق. ومع معدلات وصول أعلى، وشريحة كبيرة من الشباب وبنية تحتية متطورة، أصبحت المملكة العربية السعودية أحد أضخم الأسواق لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط».

وكانت شركة «أمازون»، عملاق التجارة الإلكترونية، قد أعلنت، مارس الماضي، نيتها توسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية لتشمل ست مراكز رئيسية و13 مركز توصيل، ما يخلق حوالي 1500 وظيفة جديدة بالعام .

ويشهد سوق لوجستيات التجارة الإلكترونية تطور مستمر في المملكة، مع توقعات بظهور نماذج أعمال متعددة تركز على أجزاء بعينها من سلاسل التوريد بمراحلها المختلفة.

وقال التقرير: «بالنظر إلى النمو المستمر في التجارة الإلكترونية، وحقيقة أن بناء شبكة بشكل منفرد يتطلب تكلفة مرتفعة، فمن المتوقع ظهور شراكات أكبر في السوق بغرض تخفيض تكاليف الإنفاق».

إقرأ أيضًا:

إطلاق برنامج للتجارة الإلكترونية.. و«القصبي» يدعو الشباب للانضمام

انطلاق برنامج «100 براند سعودي» لدعم علامات سعودية فاخرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا