الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

المسحل يثمّن «نافس».. ويؤكد جاهزية اتحاد الكرة لاستقبال الأندية التجارية

قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل، اليوم الإثنين، التهنئة إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، على إطلاق مشروع الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة.

وأكد المسحل، في بيان مقتضب عبر موقع اتحاد الكرة السعودي، أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع اهتمام القيادة بالرياضة والشباب، والتي أصبحت من أهم برامج جودة الحياة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 وحققت فيها الوزارة نجاحات متعددة.

وأطلق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، منصة «نافس» الخاصة بتراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة، حيث يندرج المشروع العملاق تحت برنامج جودة الحياة.

ويهدف المشروع إلى تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في قطاع الرياضة بالمملكة، وإتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين والأجانب، لتأسيس وتطوير أندية وأكاديميات وصالات رياضية خاصة، من خلال طلب الحصول على التراخيص اللازمة عبر هذه المنصة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وتنويع مصادر الاقتصاد نحو بناء مجتمع صحي.

ولفت المسحل إلى جاهزية الاتحاد السعودي؛ ليكون من أوائل الاتحادات التي تستقبل الأندية التجارية، وقطاع رجال الأعمال للمشاركة في بطولاته، حيث عمل على إنشاء قسم الأندية التجارية والأكاديميات الخاصة تحت الهيكل التنظيمي للجنة الفنية وبإشراف الدكتور علي الغامدي، المتخصص في الأندية والأكاديميات الخاصة؛ حيث تم تجهيز صفحة على الموقع الإلكتروني للاتحاد لتقديم الطلب ومتابعته مع كامل اللوائح المتعلقة بذلك.

وقدم المسحل في نهاية البيان، الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة، على دعمها الكبير للقطاع الرياضي بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، وهو الدعم الذي أتى بثماره المتمثلة في العديد من الإنجازات الرياضية.

ويتضمن المشروع في المرحلة الأولى، عددًا من الرياضات، التي يمكن فيها إصدار رخص تأسيس أندية أو أكاديميات وفق نوع الرياضة، ومنها كرة السلة والإسكواش والتجديف والتجديف الداخلي والجمباز والجودو والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو والمصارعة وفنون القتال المتنوع والفروسية والدراجات الهوائية وكرة القدم والمبارزة والتنس والملاكمة والمواي تاي والكيك بوكسينج والتزلج الشراعي والملاحة الشراعية والسباحة والرياضات الإلكترونية والشطرنج والرياضات اللاسلكية والرماية والريشة الطائرة.

وأكدت وزارة الرياضة استعدادها لتقديم كل الإمكانات والدعم اللازم للمستثمرين، لتسهيل خدمة التراخيص والمساعدة في حصولهم على عضوية الاتحاد المعني، كما يشهد المشروع، تعاون مختلف الوزارات والمؤسسات بالمملكة، مثل وزارة التجارة ووزارة الاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة الداخلية والبنك المركزي السعودي، بالإضافة إلى جميع الاتحادات الرياضية المعنية، كما سيتم دعم منصة «نافس» عبر تفعيل عدد من مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

اقرأ أيضًا:

«نافس».. منصّة جديدة لإصدار تراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة

مسلي آل معمر: بطولات النصر 45 منها 17 للدوري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.