أخبار عاجلة
إزالة شادر ومنع إقامة فرح بأحد شوارع شبرا -
تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي في المنيا -
روما يسعى لضم نجم برشلونة -
روبي تستعد لطرح أغنيتها الجديدة "على سهوة" -

مصر: تطبيق زيادة أسعار الكهرباء غدا

مصر: تطبيق زيادة أسعار الكهرباء غدا
مصر: تطبيق زيادة أسعار الكهرباء غدا
تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر بداية من غد (الخميس) تطبيق أسعار الزيادات الجديدة في شرائح استهلاك الكهرباء على فواتير استهلاك شهر يوليو القادم، التي تم الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع خطة الدولة المصرية برفع الدعم عن شرائح استهلاك الكهرباء حتى 2025، وتطبق الزيادات الجديدة على العدادات مسبوقة الدفع، والعدادات التقليدية التي تعمل بنظام الفواتير.

وأشار وزير الكهرباء المصري محمد شاكر إلى أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ خطة الدولة برفع الدعم تدريجياً، حتى يتم إلغاؤه تماما بحلول يوليو 2025، موضحاً أنه وفقا لهيكلة الأسعار فإن بعضها ستظل ثابتة كما هي، مثل الاستهلاكيات الصناعية التي ستكون بنفس السعر الحالي حتى عام 2025، أما بالنسبة للقطاع المنزلي، فإن المشترك الذي لن يزيد استهلاكه على 1000 كيلو وات شهريا لن تشهد تلك الشريحة زيادات جديدة في الأسعار، ويكون سعر الكيلو وات/ساعة كما هو حاليا بـ145 قرشا.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة لأسعار الكهرباء للقطاع التجاري والمحلات سيتم تثبيت جميع الشرائح الاستهلاكية لهذا النشاط، تشجيعا للاقتصاد وتخفيفا لأعباء القطاع التجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الباحة» فرصة للانطلاق والتحليق في ساحة التاريخ وسماء الطبيعة
التالى منصة منطقة مكة