أخبار عاجلة
بطشة الثوم.. طريقة عمل البامية باللحمة -
محمد رمضان بصدر عاري في أحدث جلسة تصوير -

تركيا تنسحب رسميًا من «اتفاقية إسطنبول» لمنع العنف ضد المرأة

تركيا تنسحب رسميًا من «اتفاقية إسطنبول» لمنع العنف ضد المرأة
تركيا تنسحب رسميًا من «اتفاقية إسطنبول» لمنع العنف ضد المرأة

انسحبت تركيا رسميًا اليوم الخميس، من «اتفاقية إسطنبول» لمنع العنف ضد المرأة. والتي تم التوقيع عليها في عام 2011 بمدينة إسطنبول، من قبل 45 دولة أوروبية، بالإضافة إلى توقيع الاتحاد الأوروبي عليها أيضًا كمنظمة.

وبحسب مرسوم رئاسي أعلنت تركيا نهاية أبريل الماضي أنها ستنسحب بشكل رسمي من اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي (اتفاقية إسطنبول)، مطلع يوليو .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أن بلاده ستنسحب من الاتفاقية، في وقت جمدت دول أخرى أو رفضت التصديق على الاتفاقية، بينها بلغاريا، هنغاريا، بولندا وسلوفاكيا.

وقال مكتب أردوغان في بيان للمحكمة الإدارية الثلاثاء 29 يونيو: «انسحاب بلادنا من الاتفاقية لن يؤدي إلى أي تقصير قانوني أو عملي في منع العنف ضد المرأة».

وتثير اتفاقية اسطنبول الجدل، وفق إذاعة دوتشيه فيليه الألمانية، بسبب أن المحافظين يعتبرونها تروج لحقوق وتعاليم المثلية الجنسية بما يتناقض مع قيم الأسرة التقليدية، بالإضافة إلى إشارة بعض المعترضين إلى كيفية تعريف الاتفاق لمفهوم «النوع» باعتباره فئة موجهة اجتماعية. بحسب «روسيا اليوم».

يُذكر أنه ثد تم التوقيع على «اتفاقية إسطنبول»، واسمها الرسمي «اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف الأسري»، في عام 2011 في مدينة اسطنبول التركية، من قبل 45 دولة أوروبية، بالإضافة إلى توقيع الاتحاد الأوروبي عليها أيضا كمنظمة.

اقرأ أيضًا:

وكيلة هيئة حقوق الإنسان: رؤية 2030 شكَّلت نقلةً تاريخيةً في تمكين المرأة

مصرع امرأة في هجوم مسلح على مقر حزب موالٍ للأكراد بتركيا

تركيا تبدأ تحسين العلاقات مع فرنسا.. ووزير الخارجية يقود التحركات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 3 خطوات للمكلف خلال المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية
التالى منصة منطقة مكة