أخبار عاجلة
سلسلة Pokémon تَحصل على مسلسل واقعي -
أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب -

جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 17 مليونًا و892 ألف جرعة

-07-01

جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 17 مليونًا و892 ألف جرعة

عبر 587 موقعًا للتطعيم لمن حجز عبر تطبيق صحتي

المواطن - الرياض

كشفت وزارة الصحة عن أرقام جرعات لقاح كورونا في المملكة والتي تجاوزت (17.892) مليون جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وحثت الصحة الجميع إلى التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تقديم لقاح كورونا للفئة العمرية 12-18

وكانت عدة مراكز بدأت في تقديم لقاح فايزر للفئة العمرية من 12-18 سنة وذلك بعد صدور موافقة وزارة الصحة والتأكد من فعالية اللقاح لهذه الفئة العمرية خاصة مع التحورات المستمرة للفيروس .

حالات كورونا الجديدة

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (1534) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (1487) حالة، كما تم تسجيل (13) حالة وفاة جديدة، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (489126) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (469120) حالة.

لقاح كورونا في السعودية 

وكانت الصحة أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة فهي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة إن لقاح كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدم حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحات جونسون آند جونسون وموديرنا فهي معتمدة حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة”.
شارك الخبر


مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصين تدعو للتحقيق في احتمالية نشأة «كورونا» بمختبر أمريكي
التالى منصة منطقة مكة