أخبار عاجلة

فيدرر يوثق «العودة» إلى ويمبلدون ويترقب مهمة شاقة أمام نوري

فيدرر يوثق «العودة» إلى ويمبلدون ويترقب مهمة شاقة أمام نوري
فيدرر يوثق «العودة» إلى ويمبلدون ويترقب مهمة شاقة أمام نوري

أعرب أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر، المصنف الثامن عالميًا، عن سعادته الغامرة بالعرض المثير أمام منافسه الفرنسي ريشار جاسكيه، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، والذي أعاد الكثير من الثقة إلى «كوكب التنس»، بعد بداية متذبذبة أثارت الكثير من الشكوك حول قدرته على الذهاب بعيدًا في ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

ولم يقدم روجر العرض المنتظر في الظهور الأول فوق العشب الأخضر في النسخة الحالية من البطولة العريقة؛ حيث انتظر انسحاب الفرنسي أدريان مانارينو في المجموعة الحاسمة، من أجل تجاوز عقبة الدور الأول، إلا أن المردود بدا مختلفًا تمامًا في المباراة الثانية أمام جاسكيه.

واستعاد فيدرر، حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب البريطاني، ذاكرة المتعة أمام 7500 مشجع في الملعب الرئيسي، ليقسو على نظيره الفرنسي الآخر بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 7-6 و6-1 و6-4.

وعلى الرغم من مقاومة ريشار في البداية، إلا أن فيدرر أنقذ 3 نقاط لكسر الإرسال ليحسم المجموعة الأولى بشق الأنفس، قبل أن يتحرر السويسري من القيود ليضرب بقوة ويلحق الهزيمة الـ11 على التوالي بالمنافس الفرنسي المخضرم.

واعترف فيدرر، صاحب الـ40 عامًا، أنه نجح في التحرر من الضغوط أمام جاسكيه، مضيفًا: «كانت مباراة رائعة دون شك، أمام منافس مخضرم، أنا سعيد بالأداء، وأتطلع الآن إلى مواصلة التقدم في البطولة».

وأضاف السويسري: «أشعر بتحسن بدني، كنت قادرًا على مواجهة خصم كبير يجيد اللعب فوق العشب، ودون شك العرض الأخير يمنحني المزيد من الثقة في كل شيء قادم، أعتقد أن ضرباتي جاءت طبيعية تمامًا، لقد عشت أجواءً جيدة».

ويترقب روجر فيدرر، الذي يبحث عن اللقب الـ21 في بطولات جراند سلام، مهمة شاقة في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، عندما يصطدم بالبريطاني كاميرون نوري الذي أطاح بالأسترالي أليكس بولت، دون معاناة بثلاث مجموعات نظيفة.

وتابع: «نوري منافس عنيد يلعب بقوة على جميع الأسطح، تحسن كثيرًا هذا العام، ربما يكون صحيحًا أن التراب هو المكان الذي يشعر فيه بالراحة، لكنني أعتقد أنه عمل كثيرًا وحسن من أدائه، وأنا أحب هذا النوع من المباريات».

وختم فيدرر تصريحاته: «ديوكوفيتش هو المرشح الأكبر، هناك لاعبين آخرين لديهم الفرصة، مثل الإيطالي بيريتيني، وزفيريف، وأيضًا ميدفيديف المصنف الثاني في العالم، لكن مع ذلك لا يزال الصربي هو الأوفر حظًا».

اقرأ أيضًا:

الأمطار تؤجل رفع ستار «ويمبلدون».. وديوكوفيتش يتجاوز عقبة بريطانية

أوساكا تقرر الانسحاب من «ويمبلدون».. وتتأهب لـ«طوكيو 2020»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وظائف تعليمية شاغرة للسعوديات بشركة إثراء للتعليم
التالى انسحاب الجيش الأمريكي من قاعدة «باجرام» الجوية بأفغانستان