أخبار عاجلة
تعرف على الثلاثي المرشح لجائزة الفتى الذهبي -
الجيزة تحل أزمة أصحاب الأكشاك المرخصة -
خطوات الإعلان عن منتج صناعي للجمهور -

خالد النمر: 3 نصائح مهمة تجنبك الإجهاد الحراري صيفًا

خالد النمر: 3 نصائح مهمة تجنبك الإجهاد الحراري صيفًا
خالد النمر: 3 نصائح مهمة تجنبك الإجهاد الحراري صيفًا

وجه أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، اليوم الجمعة، عدة نصائح لتجنبك التعرض للإجهاد الحراري في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة

وقال النمر عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، «من الأفضل في هذا الجو الحار الذي تصل درجته إلى ٤٧  أن تتناول المشروبات الباردة كي تساعد في تخفيض درجة حرارة جسمك، وابتعد عن الشاهي الحار والتدخين في رابعة النهار بالذات في الهواء الطلق أو حتى في سيارتك لأنهما يرفعان درجة حرارة الجسم وبالتالي تكون عُرضَةً للإجهاد الحراري.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، الأحد، بسماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة، تكون مصحوبة برياح نشطة.

كما توقع مركز الأرصاد في تقريره عن حالة طقس الأحد، طقسًا شديد الحرارة على المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أن سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تتأثر بنشاط في الرياح، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وحول حالة البحر الأحمر، قال مركز الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18 – 45 كم/ساعة، على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة 15 – 38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر تصل إلى مترين في الجزء الأوسط.

أما عن الخليج العربي، فقال مركز الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، بسرعة 12 – 35كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الصخَري»: فترة الجوزاء تبدأ غدًا السبت.. وتشهد 4 ظواهر مناخية
التالى إسبانيا تخشى انتفاضة سويسرا في ربع نهائي يورو 2020