أخبار عاجلة
محمد رمضان داخل طائرة في أحدث ظهور -
هاني محروس لـ"دياب": "إحنا سبب شهرتك" -
هل السرطان مرض وراثي؟ جراح ألماني يجيب -

منظمة «الصحة العالمية» تحذر من مخاطر موجة كورونا الجديدة في أوروبا

منظمة «الصحة العالمية» تحذر من مخاطر موجة كورونا الجديدة في أوروبا
منظمة «الصحة العالمية» تحذر من مخاطر موجة كورونا الجديدة في أوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا، في أوروبا سجلت ارتفاعًا بلغت نسبته 10% خلال أسبوع بعد شهرين من تسجيل تراجع في حالات الإصابات، فضلا عن تزايد خطر حدوث موجة جديدة من تفشي الوباء.

وقال المدير الإقليمي، هانز كلوج، إن المخاطر ازدادت بسبب تباطؤ عمليات التطعيم باللقاحات وظهور متحورات جديدة للفيروس وزيادة الاختلاط بين الأشخاص، وتساهم بطولة يورو في زيادة تفشي الإصابات بالفيروس، وكان مئات المشجعين العائدين من لندن وسان بطرسبرج قد ثبتت إصابتهم الإيجابية بالفيروس.

ودعت كاثرين سمولوود، مسؤولة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، المدن المضيفة للبطولة إلى بذل المزيد من الجهود الرامية إلى رصد تحركات المشجعين، وقالت: «ما نحتاج إلى الاهتمام به ... ماذا يحدث بعد المباريات؟ هل يذهبون (المشجعون) إلى الحانات المزدحمة؟».

زيادة الإصابة بمتحور «دلتا»

تعتبر العديد من دول أوروبا متحور «دلتا»، الذي نشأ في الهند، أكبر تهديد لها. وتقدر وكالة مكافحة الأمراض التابعة للاتحاد الأوروبي أنه قد يمثل 90% من حالات الإصابة الجديدة بحلول نهاية أغسطس المقبل.

وشهدت روسيا تسجيل رقم قياسي من حيث أعداد الوفيات خلال الأيام الثلاثة الماضية، فقد أعلنت تسجيل 672 حالة وفاة و23543 حالة إصابة جديدة يوم الخميس فقط.

وكانت معظم حالات الإصابة الجديدة في موسكو من نوع المتحور «دلتا»، كما تحدث كبار مسؤولي الصحة عن متحور جديد هو «دلتا بلس»، وكانت مدينة سان بطرسبرج قد سجلت 115 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، عشية مباراة في بطولة يورو 2020 بين إسبانيا وسويسرا.

وناشدت السلطات الصحية الفنلندية الجمهور تجنب السفر إلى روسيا بعد أن رصدت 400 حالة إصابة بين مشجعين عائدين من سان بطرسبرغ في 21 يونيو.

مخاطر يورو 2020

ووصف وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأنه «لا يبالي»، وقال إنه من الواضح أن احتضان المشجعين لبعضهم يساعد في انتشار الفيروس.

وانتقد الوزير بشكل خاص قرار السماح لـ 60 ألف مشجع بدخول ملعب في بودابست وفي ويمبلي بلندن لحضور مباريات الدور قبل النهائي والنهائي.

وقال خلال مؤتمر صحفي: «لا أستطيع تفسير عدم تحلي يويفا بالعقلانية ... أعتقد أن ذلك يرجع إلى الطابع التجاري». ويصر يويفا على أن القرارات المتعلقة بعدد المشجعين المسموح لهم بدخول الملعب «تقع على عاتق السلطات المحلية المختصة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «العيسي»: الدول العربية أدركت أهمية تأمين المعرفة الصحيحة منتصف القرن الماضي
التالى منصة منطقة مكة