أخبار عاجلة
سلسلة Pokémon تَحصل على مسلسل واقعي -
أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب -

النار تحاصر قائد سيارة «تسلا».. و3 ساعات للسيطرة على الحريق

النار تحاصر قائد سيارة «تسلا».. و3 ساعات للسيطرة على الحريق
النار تحاصر قائد سيارة «تسلا».. و3 ساعات للسيطرة على الحريق

اشتعلت النيران في سيارة «تسلا» حديثة من طراز «S Plaid» ليل الثلاثاء في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، أثناء قيادة صاحبها؛ حيث استمر رجال الإطفاء في مكان الحادث لأكثر من 3 ساعات للتعامل مع حالة الطوارئ.

وبدأت «تسلا» تسليم الطراز«S Plaid»، وهو إصدار جديد عالي الأداء من سياراتها الكهربائية الرائدة، خلال يونيو، بعد أن قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إنهم سيبدأون التسليم في فبراير الماضي.

وأوضح ماسك في أبريل أن تطوير السيارة ينطوي على تحديات أكثر مما كان متوقعًا، وأضاف: «لقد تطلب الأمر قدرًا كبيرًا من التطوير لضمان أن بطارية سيارات S و X الجديدة آمنة»، وفقًا لما نشرته شبكة CNBC الأمريكية.

وقال محامو مالك السيارة «إنه لاحظ دخانًا قادمًا من مؤخرة سيارته Model S Plaid، وحاول فتح الأبواب لكنه اضطر إلى الخروج من السيارة بالقوة، حيث بدا أن الأقفال معطلة، وبعد أن غادر السيارة، بدأت تتحرك من تلقاء نفسها واشتعلت النيران فيها».

إطفاء السيارة في 3 ساعات

وأضاف مسؤول الإطفاء أن طاقمين من رجال الإطفاء عملوا في مكان الحادث لأكثر من 3 ساعات للتعامل مع حالة الطوارئ.

وذكرت «NBC News» مؤخرًا ، أنه يمكن أن تستهلك حرائق بطارية السيارة الكهربائية ما يزيد على 25000 جالون من الماء، ليتم إخمادها بالكامل، وبالمقارنة، يمكن إخماد حريق سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي عادي بحوالي 300 جالون من الماء.

تحقيق بشكل مستقل في حادث احتراق السيارة

وقالت وسائل إعلام أمريكية، أنه سيجري التحقيق بشكل مستقل لمحاولة تحديد سبب الحريق، وقال مسؤول الإطفاء إن فرقه كانت على اتصال مع شركة «تسلا» التي ستكشف عن مزيد من المعلومات عبر السجلات العامة قريبًا.

وقال متحدث باسم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إن الإدارة على علم بحريق سيارة تسلا في ولاية بنسلفانيا، وإنها على اتصال بالوكالات المعنية والشركة المصنعة لجمع المزيد من المعلومات حول الحادث.

وأضاف المتحدث: «إذا أظهرت البيانات أو التحقيقات وجود عيب أو وجود خطر متأصل على السلامة، فإن الإدارة ستتخذ الإجراءات المناسبة لحماية العملاء».

ومن المتوقع أن تكشف «تسلا» عن عدد المركبات التي أنتجتها وسلمتها في الربع الأخير في الأيام المقبلة، فيما لم تذكر بعد عدد السيارات الجديدة من طراز S أو S Plaid التي سلمتها للعملاء.

اقرأ أيضًا:

«تسلا» تعتزم سحب نحو 280 ألف سيارة بالصين لـ«عيب تقني»

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية تشيد بالجهود السعودية في مكافحة الاتجار بالبشر
التالى منصة منطقة مكة