الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

فيلبس يشيد بالتونسي الحفناوي بعد أدائه المذهل في الدورة الأولمبية

أشاد نجم السباحة الأمريكي مايكل فيلبس، بالتونسي أحمد الحفناوي بعد أدائه المذهل في الدورة الأولمبية، وقال إن الفوز المفاجئ للسباح البالغ عمره 18 عامًا بذهبية سباق 400 متر حرة، كان مثالًا رائعًا على المنافسات غير المتوقعة التي يمكن أن تشهدها الرياضة في أولمبياد طوكيو.

وكان الحفناوي صاحب الزمن الأبطأ في التصفيات وانطلق من الحارة الثامنة، لكنه صمد أمام محاولات الأسترالي جاك ماكلوجلين والأمريكي كيران سميث ليحقق أكبر مفاجأة في الدورة الأولمبية حتى الآن.

وقال فيلبس للصحفيين في طوكيو: «أداء لا يصدق، أعتقد أنه كسر زمنه الشخصي بخمس ثوان تقريبًا. الفارق بين الدورة الأولمبية الحالية والدورات الماضية، أن كل سباح في النهائي يملك فرصة الفوز بالذهبية. لا يهم هل تشارك من الحارة الأولى أو الثامنة أو الرابعة فالنتائج متقاربة».

وأضاف: «في سباق 400 متر فردي متنوع الفارق كان أقل من ثانية بين الأول والثامن في بلوغ النهائي. أعتقد أن الدول الأخرى بدأت تظهر وتقدم أداءً قويًّا وبالنسبة لي هذا ممتع. من المذهل مشاهدة هؤلاء الشبان وهم يحققون أهدافهم».

وأشار فيلبس إلى أنه غير متأكد مما إذا كان تأثير جائحة فيروس كورونا من أسباب التساوي بين الجميع بعد أن تسبب الوباء في اختفاء عديد من السباقات وفرص التدريب.

وكان فيلبس اعتزل للمرة الثانية بعد المشاركة في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية عقب حصوله على 23 ميدالية ذهبية أولمبية.

اقرأ أيضا:

السباح التونسي أحمد الحفناوي يحرز أول ذهبية للعرب بأولمبياد طوكيو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.