الارشيف / السعودية / عكاظ

غضبة تونسية تحرق «الإخوان»

في مؤشر قوي على اشتعال حدة الغضب في الشارع التونسي ضد حركة النهضة، اقتحم محتجون مقرات الجماعة الإخوانية في توزر والقيروان وسوسة. واقتلع محتجون أمس (الأحد) اللافتة الخاصة بحركة النهضة في سوسة، وسط هتافات ودعوات تنادي برحيل الإخوان وزعيمهم راشد الغنوشي، وتطالب بإسقاط النظام.

وتجمهر المحتجون وحاصروا المقر تعبيرا عن غضبهم من سياسة الحركة وأدائها في إدارة شؤون البلاد، ورفعوا شعارات تطالب بخروجها من الحكم من بينها «ارحلوا سئمنا منكم» وأخرى مناهضة للغوشي وهتفوا «يا غنوشي يا سفاح يا قتال الأرواح»، و«الشعب يريد إسقاط النظام».

وفي مشهد آخر يعكس زيادة الغضب والاحتقان تجاه النهضة، اقتحم محتجون في محافظة توزر مقر الحركة وأحرقوه وأتلفوا محتوياته.

وفي محافظة سيدي بوزيد، أسقط محتجون غاضبون لافتة النهضة وأضرموا النار فيها، وكتبوا مكانها «تسقط حركة النهضة» و«تونس حرة حرة».

وخرجت احتجاجات في محافظة سوسة الساحلية وصفاقس والكاف، ورفعت شعارات تطالب بإسقاط الطبقة الحاكمة وتشكيل حكومة جديدة، في الذكرى 64 لعيد الجمهورية.

وفي العاصمة أغلقت السلطات الطرقات والمنافذ المؤدية لمقر البرلمان وشارع الحبيب بورقيبة والشوارع الرئيسية القريبة منه، لتعطيل وصول المتظاهرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا