الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

بعد اتفاقية باريس.. «بيريرا هلالي»

بعد مفاوضات ماراثونية دارت رحاها بين الرياض ولندن وباريس، نجحت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مساء اليوم الخميس، في الحصول على خدمات الجناح البرازيلي ماتيوس بيريرا، قادمًا من فريق وست بروميتش الإنجليزي، لتدعيم صفوف الزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"عاجل"، أن بن نافل حسم التعاقد رسميًا مع ماثيوس بيريرا لتدعيم هجوم الفريق بعد مباحثات قصيرة في باريس، ليشد البرازيلي الرحال إلى الرياض في ميركاتو الصيف الحالي، من أجل الدفاع عن ألوان الهلال.

ولفتت المصادر إلى أن الجناح البرازيلي تسلم الدفعة الأولى حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين في باريس، حيث بلغ إجمالي الصفقة 120 مليون ريال، فيما من المقرر أن يصل بيريرا إلى الرياض بعد 10 أيام، وذلك قبل ساعات من مواجهة الطائي في انطلاقة الموسم الجديد.

وكانت تقارير إنجليزية، قد أشارت إلى أن بطل الدوري السعودي أسال لعاب الجناح البرازيلي، صاحب الـ25 عامًا، بعرض مغرٍ للموافقة على الانتقال إلى الهلال، مقابل راتب سنوي يقدر بنحو 7 ملايين يورو.

وحزم رئيس الهلال متاعه، صوب العاصمة الفرنسية باريس، في وقت سابق، من أجل حسم الصفقة المتعثرة رسميًا، والاتفاق على كل بنود التعاقد مع النادي الإنجليزي تمهيدًا لانتقال بيريرا إلى الرياض، للحاق بتدريبات الفريق قبيل أيام من قص شريط الموسم الكروي الجديد.

وتوصل الزعيم إلى اتفاق نهائي مع بيريرا والنادي الإنجليزي ينص على انتقال البرازيلي إلى صفوف فريق العاصمة اعتبارًا من الموسم الكروي الجديد، وتوقف التوقيع على العقود بشكل رسمي، على تدخل بن نافل لإنهاء الأمور.

وشغلت صفقة بيريرا إدارة الهلال على مدار الأيام القليلة الماضية، لدرجة أن الصفقة كادت تفشل بسبب تعنت إدارة وست بروميتش ومغالاتها في طلباتها المادية، إلا أن تمسك البرازيلي بالرحيل وخوض تجربة جديدة، ساعد الهلال على حسم الصفقة.

واعترف ماثيوس بيريرا، بأنه يرغب في خوض مغامرة جديدة بألوان الهلال، بعدما وقفت مغالاة إدارة ألبيون حجر عثرة دون إتمام الصفقة، مطالبًا إدارة وست بروميتش بتقديم بعض التنازل من أجل قبول العرض السعودي.

وأوضح الجناح البرازيلي، في بيان عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الإثنين: «لقد تلقيت عرضًا مغريًا في منذ أيام قليلة من شأنه أن يغير حياتي وحياة عائلتي بالكامل، وأطلب من إدارة وست بروميتش السماح لي بالرحيل».

وأضاف ماثيوس: «نعم أريد الرحيل، لكن لا بد أن يحدث ذلك بالطريقة الصحيحة، طالما بقيت صامتًا، لكن لا يجب أن يتم وصفي بغير المحترف، شعرت بعدم الاحترام حينما تم وصفي من قبل النادي بغير المحترف، رغم التزامي الكامل».

ووضع الزعيم بيريرا على رأس أولويات صفقات ميركاتو الصيف، بعد الحصول على الضوء الأخضر من رونالدو جارديم للظفر بالصفقة البرازيلية، بالنظر إلى المستويات التي قدمها بألوان وست بروميتش، إلى جانب معرفة المدرب البرتغالي جيدًا بقدرات ماثيوس.

وانتقل بيريرا، صاحب الجنسية البرتغالية أيضًا، إلى صفوف وست بروميتش بعقد نهائي في صيف قادمًا من سبورتنج لشبونة، حيث دافع عن ألوان ألبيون في 34 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الفائت، وقع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

واستقر الزعيم على فض الشراكة مع الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بعد مباحثات مع المدير الفني البرتغالي، من أجل إخلاء مقعد أجنبي في القائمة، وهو القرار الذي تلاقى مع رغبة صانع ألعاب يوفنتوس السابق، بالعودة مجددًا إلى القارة العجوز بعد مغامرة مثالية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

الشباب يتأهب لخطف هتان باهبري من الهلال

«الهلال» يوافق على بيع عقد جيوفينكو لـ«باوك اليوناني»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا