السعودية / صحيفة عاجل

مبابي يرضخ لأحكام سان جيرمان.. ويرفض «راتب ميسي»

رضخ الدولي الفرنسي كيليان مبابي لأحكام إدارة نادي باريس سان جيرمان، بالبقاء في حديقة الأمراء حتى صيف 2022، على أن يحدد حينها الخطوة القادمة بإرادته ودون تدخل من أحد، بعد رفض البي إس جي كافة عروض ريال مدريد للحصول على خدمات بطل العالم رفقة منتخب الديوك، في انتقالات الصيف الفائت.

وكانت إدارة الريال تحركت في الأيام القليلة الماضية بشكل مكثف من أجل حلحلة موقف النادي الباريسي المتعنت تجاه فك الارتباط مع مبابي، على الرغم من رفض الجناح الفرنسي كافة محاولات تجديد التعاقد، إلا أن تمسك سان جيرمان بالحفاظ على خدمات صاحب الـ22 عامًا، حال دون إتمام الصفقة.

وقدَّم نادي العاصمة الإسبانية عرضًا مغريًا إلى بي إس جي من أجل التعاقد مع الجناح الباريسي، مقابل 170 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات مالية، قبل إغلاق باب ميركاتو الصيف، إلا أن رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي رفض مناقشة عروض مدريد أو الرضوخ لمغريات الملكي.

ومع إغلاق باب ميركاتو الصيف بانتصاف ليل 31 أغسطس، قررت إدارة سان جيرمان التحرك مجددًا من أجل تجديد عقد مبابي، إلا أن الجناح الفرنسي رفض الإغراءات الجديدة، وتمسك بموقفه الرافض للبقاء في حديقة الأمراء.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، صباح اليوم الأربعاء عن أن مبابي رفض عرضًا جديدًا من إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد مقابل 45 مليون يورو سنويًا، وهو الراتب الذي يفوق ما يحصل عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ولفت التقرير إلى أن مبابي استقر على البقاء في باريس حتى نهاية العقد الحالي في 30 يونيو 2022، مع تأجيل فكرة الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني حتى إشعار أخر، بعدما بات يملك حق تقرير المصير مجانًا في يناير المقبل مع دخول الفترة الحرة.

وأشار التقرير إلى أن العرض الباريسي لإغراء كيليان بالبقاء بلغ 45 مليون يورو صافية مقابل التجديد لعامين حتى صيف 2024، وهو المقابل الذي يفوق راتب ميسي، صاحب الكرات الذهبية الست، والذي يحصل على 40 مليون يورو، وكذلك نيمار البالغ 35 مليون يورو.

وكانت إدارة النادي الملكي أوقفت المفاوضات مع «البي إس جي» بشأن التعاقد مع مبابي في سوق الانتقالات، قبل ساعات من إغلاق ميركاتو الصيف بسبب تعنت الطرف الباريسي، قبل أن يرفع العرض إلى 200 مليون يورو في الأنفاس الأخيرة من الميركاتو، دون تغير في موقف الخليفي.

وترفض إدارة سان جيرمان التخلي عن كيليان، من أجل تحقيق حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث ترى أنَّ اللقب القاري المفقود بات قريبًا من حديقة الأمراء، بعد انتدابات الصيف الجاري، خاصة مع الحصول على خدمات الأرجنتيني ليونيل ميسي، قادمًا من برشلونة الإسباني، إلى جانب الرباعي، فاينلدوم، وسيرجيو راموس، وجان لويجي دوناروما، والمغربي أشرف حكيمي.

اقرأ أيضًا:

تطور مفاجئ في تحركات ريال مدريد للحصول على خدمات «مبابي»

ريال مدريد يرفع عرضه لضم مبابي لـ200 مليون يورو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا