السعودية / صحيفة عاجل

مصر: ندعم تدابير السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها إزاء الهجمات الحوثية الإرهابية

 أدانت مصر مساء السبت الهجمات الصاروخية الحوثية التي استهدفت المنطقتين الشرقية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان للخارجية المصرية تلقته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) «أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم 4 سبتمبر ، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات للهجمات التي استهدفت المنطقتين الشرقية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة باستخدام عدد من الصواريخ الباليستية، فضلًا عن الطائرات المفخخة التي أطلقتها ميليشيا الحوثي اليوم، والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها بنجاح».

وتابع البيان «وتؤكد مصر على وقوفها بجانب السعودية في مواجهة هذه الأعمال العدائية الخسيسة، وعلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي بالبلدين الشقيقين؛ كما تُعرب مصر عن مساندتها لما تتخذه المملكة من تدابير لصون أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها إزاء هذه الهجمات الإرهابية التي تمثل تهديدًا جسيمًا للأمن والاستقرار في المنطقة».

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن،  قد أعلن يوم السبت اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة جازان، جنوب غربي المملكة، واعتراض وإحباط هجومين بصاروخين باليستيين باتجاه المنطقة الشرقية للمملكة ومدينة نجران.

كما أحبطت قوات دفاع التحالف هجومًا بـ3 طائرات مسيَّرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران واستهدفت جنوب المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا