السعودية / صحيفة عاجل

الرفعة الميتة والجسر.. تمارين لقوام ممشوق وبطن مسطحة

وجهت مجلة "فرويندين" الألمانية، عدة نصائح للسيدات تساعدهن على التمتع بقوام ممشوف وبطن مسطحة، وذلك عبر القيام بعدد من التمارين الرياضية.

ونصحت إيما أوبايوفانا، من إحدى بيوت أزياء الملابس الرياضية، بالقيام بالتمارين الرياضية التي تستهدف البطن والأرداف والساقين 3 مرات في الأسبوع على الأقل، يمكن زيادتها حسب الرغبة، مشيرة إلى أن النتائج الأولية ستظهر بعد 4 إلى 8 أسابيع، فيما تكون نتيجة التمارين واضحة بعد نحو 12 أسبوعًا.

وأكدت "إيما"، أن اللياقة البدنية والنظام الغذائي وكيفية أجاء التمارين الرياضية، كلها عوامل تساعد على ظهور تأثير التمارين الرياضية بشكل أسرع، وتختلف بالطبع من سيدة إلى أخرى.

ويمكنك الاستعانة بأي من التمارين التالية أو الجمع بينها، لتحقيق النتائج المرجوة:

- تمرين الرفعة الميتة (Deadlift) 

ويعمل هذا التمرين على تدريب عدة مناطق في الساق مثل عضلات المقعدة أو الجذع.

- تمارين الجسر 

هي تمارين مفيدة بشكل خاص لمنطقة الأرداف، وتتم من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وشد عضلات البطن. ورفع الوركين على الأرض بمحاذاة الركبتين والكتفين، والانتظار لمدة 3 أنفاس عميقة.

ونصحت "إيما"، في النهاية بضرورة ألا يكون التمرين قصيرا جدا، والدفع بالنفس إلى أقصى حدودها، ولكن دون مبالغة في ذلك، مؤكدة أن مدة التمارين ترتبط دائما بالأهداف الفردية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا