الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

أخبار السعودية.. قرارات من «التعليم» بشأن لائحة تقويم الطالب.. ومنح جرعة كورونا ثالثة في المملكة

ترصد صحيفة عاجل أهم أخبار السعودية، اليوم الأحد، حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 546926 حالة، فيما بينّت وزارة الداخلية إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، خلال الفترة من 12 / 2 / 1443هـ حتى 18 / 2 / 1443هـ  بلغت (19870) مخالفة، وإلى التفاصيل:

تعرض أحمد قطان ووالدته لـ«حادث»

تعرض وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطان، ووالدته لحادث وصفه بـ«المخيف»، مشيرًا إلى أنه أصيب ووالدته برضوض شديدة وتمزقات في مختلف انحاء الجسم.

4 قرارات من «التعليم» بشأن لائحة تقويم الطالب

كشفت مصادر «عاجل» عن صدور 4 قرارات من وزارة التعليم، بشأن لائحة تقويم الطالب، حرصًا على تجويد نواتج التعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي، حيث قررت تطبيق مواد لائحة تقويم الطالب 1443 هـ، ومذكرتها التفسيرية وقواعدها التنفيذية، وتوزيع الدرجات، مشيرًا إلى أنها وجهت ببدء العمل بلائحة تقويم الطالب 1443 هـ، ومذكرتها التفسيرية وقواعدها التنفيذية وتوزيع الدرجات في مراحل التعليم العام جميعها بدءا من تاريخه.

«الصحة» تكشف المناطق الأكثر تحصينًا بجرعتين

كشفت وزارة الصحة، الأحد، عن نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا في مناطق المملكة، موضحة أن منطقة الباحة تصدرت نسب التحصين في المملكة بنسبة 67.0%، تلتها الرياض بنسبة 66.1%، ثم المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بنسبة 65.5%، وحلت مكة المكرمة حلت في المرتبة الرابعة بنسبة 58.4%، تلتها منطقة عسير بـ56.1%، ومنطقة القصيم بـ55.5%.

منح جرعة كورونا ثالثة في المملكة

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن أن المملكة ستمنح جرعة لقاح كورونا ثالثة لبعض الفئات، موضحًا أن الوزارة بدأت في إعطاء الجرعة التنشيطية للمرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن، أو من تلقوا زراعة أعضاء.

«الصحة» توجه رسالتنا للمستهدفين بالجرعة الثالثة

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن الأشواط المتبقية مهمة جداً، مشيرًا إلى أن المؤشرات أثبتت أن المملكة دائماً في المراكز المتقدمة على مستوى العالم، وكانت نموذجاً يحتذى به، وطالب بالمسارعة لاستكمال جرعتي لقاح كورونا للحماية من المضاعفات، وأكد أن المملكة ستمنح جرعة لقاح كورونا ثالثة لبعض الفئات.

5 مناطق تتصدر مخالفات «كورونا»

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، تسجيل أكثر من 19 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية بالمملكة خلال أسبوع، مشيرة إلى أن 5 مناطق سجلت العدد الأعلى من المخالفات، موضحة أن منطقة الرياض سجلت العدد الأعلى بواقع (8682)، تلتها المنطقة الشرقية بـ (2007)، ومنطقة مكة المكرمة بـ (1931)، ومنطقة المدينة المنورة بـ (1852)، ومنطقة القصيم بـ (1540)، ومنطقة الجوف بـ (1130).

ارتفاع إجمالي حالات التعافي من كورونا

كشفت وزارة الصحة عن أنه بلغ عدد حالات التعافي من فيروس كورونا في المملكة 58 حالة ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات التعافي إلى 535950 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 5 حالات ليرتفع إجمالي الوفيات 8699 حالة.

مجمعات تجارية تعطِّل أجهزة «أبشر» للخدمة الذاتية

وفرت إدارة الجوازات أجهزة أبشر الذاتية في المجمعات التجارية والتي تسهل على المستفيدين الحصول على الخدمات الإلكترونية بسهولة؛ لكن بعض المجمعات تقوم بإغلاق الجهاز أو انتشاله من الموقع.

«الأمن العام» يرصد مخالفات للائحة الذوق العام

أعلن الأمن العام، الأحد، رصد خلال الأيام الماضية عددًا من مخالفات لائحة المحافظة على الذوق العام في عدد من مناطق المملكة، مؤكدًا أن  الجهات المختصة تواصل اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

«الزعاق» يكشف ثبات ساعات اليوم ببعض المناطق

كشف الباحث الفلكي خالد الزعاق عن سبب عدم تقلب طول الليل والنهار على المناطق الواقعة على خط الاستواء، موضحًا أن سبب ذلك يرجع إلى كروية الأرض ودورانها حول نفسها ودورانها حول الشمس، وميلان محور دورانها.

اقرأ أيضًا:

«أخبار السعودية».. ترقب لأسعار البنزين.. وثبات رواتب الموظفين بعد التخصيص

أخبار السعودية اليوم.. إعفاء مسؤولين بالصحة.. و3 مناطق تتصدر إصابات كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.