السعودية / المواطن

ماذا حقق النصر تحت قيادة المدربين البرتغاليين ؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قرر مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، التوجه والاستعانة بالمدرسة البرتغالية لتدريب الفريق الكروي الأول بعد إقالة المدرب البرازيلي مانو مينيز.

وكانت إدارة مسلي آل معمر أعلنت التعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل أمس الجمعة، ليكون خامس مدرب برتغالي يتولى قيادة العالمي في تاريخ النادي العاصمي.

المدرسة البرتغالية لم تترك بصمة فعالة مع النصر:

ودرب العالمي من المدرسة البرتغالية كل من آرثر جورج في 2001 و ماريو باريتو في 2006 الثالث كان هيلدر مدرب نادي الحزم حاليًّا في 2019، رابعًا روي فيتوريا الذي قاد العالمي وحقق معه لقب دوري ولقب سوبر محلي بجانب الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا نسخة .

هيلدر كريستوفاو
المدرب هيلدر

ونجح النصر في الفوز ببطولتين فقط مع المدرسة البرتغالية في التدريب وكانا مع المدرب روي فيتوريا، كما لم يوفق مع المدرب آرثر جورج حيث خسر 4 نهائيات.

مسيرة المدرب بيدرو إيمانويل:

وسبق للمدرب بيدرو إيمانويل الفوز بلقب كأس البرتغال وكأس قبرص وكأس السوبر في قبرص بجانب الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2019 مع نادي التعاون.

روي فيتوريا مدرب النصر السابق

 

ولدى المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل صاحب الـ45 عامًا مسيرة تدريبية رائعة، حيث بدأ مسيرته في موسم 2011/ 2012 كمساعد بفريق بورتو البرتغالي، كما عمل كمدرب لعدة أندية مثل أكادميكا وأروكا وإستوريل بالبرتغال بجانب تدريبه لنادي أبولون ليماسول القبرصي.

ونجح بيدرو إيمانويل خلال فترة تدريبه لنادي التعاون في الفوز على نادي الهلال مرتين في أقل من أسبوع، حيث قاد سكري القصيم للفوز على الهلال بخماسية دون رد بنصف نهائي كأس الملك الذي فاز به في موسم 2018/ 2019.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا