الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

ردًا على تصريحات «ماكرون»..الجزائر تؤكد رفضها التدخل في شؤونها الداخلية

أكدت الجزائر رفضها أي تدخل في شؤونها الداخلية، وذلك بعد يوم من استدعائها سفيرها في باريس، مُشيرة إلى أن القرار جاء على خلفية تصريحات منسوبة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 وفي بيان لها، قالت رئاسة الجمهورية الجزائرية، إنه على خلفية التصريحات غير المكذبة لعديد المصادر الفرنسية والمنسوبة للرئيس الفرنسي، ترفض الجزائر رفضًا قاطعًا أي تدخل في شؤونها الداخلية، وهو ما جاء في تلك التصريحات.

وأضافت: أمام هذه التصريحات اللامسؤولة قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الاستدعاء الفوري لسفير الجزائر بفرنسا للتشاور.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد أفادت بأن قرار استدعاء السفير تزامن مع تصريحات نقلتها الصحافة الفرنسية عن ماكرون هاجم فيها مؤسسات الدولة الجزائرية وبالأخص المؤسسة العسكرية.

يذكر أن الجزائر كانت استدعت، الأربعاء الماضي، السفير الفرنسي لديها احتجاجًا على تشديد باريس التأشيرات على مواطنيها.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن الأمين العام للوزارة، أبلغ السفير الفرنسي احتجاجًا رسميًا من الحكومة الجزائرية على القرار الأحادي، الذي تم اتخاذه دون تشاور مسبق مع الجانب الجزائري.

يشار إلى أن باريس قررت تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس، رداً على «رفض» الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها، وفق ما أعلنه الناطق باسم الحكومة غابرييل أتال.

اقرأ أيضًا:

الجزائر تستدعي السفير الفرنسي احتجاجًا على قرار لباريس

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.