رياضة / اليوم السابع

طاهر محمد يسجل في نصف نهائي أفريقيا للمرة الثانية على التوالي

سجل طاهر محمد طاهر، لاعب الأهلي، ثاني أهداف فريقه في مباراته ضد وفاق سطيف الجزائري في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة وقربته من الصعود إلى نهائي البطولة الإفريقية.

يأتي هدف طاهر محمد في مرمى وفاق سطيف ليكون ثاني أهداف على التوالي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد هدفه في نصف نهائي النسخة الماضية في مرمى صن داونز الجنوب أفريقي، وكان الهدف في مباراة الذهاب أيضا بالقاهرة.

ونجح فريق الأهلي في الفوز على وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد الأهلي وي السلام في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقطع شوطا كبيرا نحو الصعود إلى نهائي البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

بدأ الأهلي المباراة بسيطرة في محاولة للتحكم في رتم اللعب وفتح ثغرات بين خطوط الفريق الضيف، وألغت تقنية الفار هدف التقدم للأهلي بقدم طاهر محمد في الدقيقة الثالثة مستغلا ارتباك فريق وفاق سطيف بعدما وصلته كرة طولية من اليو ديانج واستلمها بشكل جيد ومررها على يسار حارس الفريق الجزائري معلنا تقدم الأهلي بهدف مبكر رغم أن باملاك تيسيما حكم الساحة احتسبها هدف في البداية.

وتحصل فريق وفاق سطيف على أول ركلة ركنية في الدقيقة العاشرة ولعبت الكرة على حدود منطقة الستة قبل أن يبعدها حمدي فتحي لاعب الأهلي من مناطق الخطورة، واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب في محاولة للوصول إلى مرمى وفاق سطيف وإحراز هدف التقدم.

وسدد حسين الشحات كرة مباشرة على مرمى وفاق سطيف في الدقيقة 18 ولكنها مرت بعيدا عن الثلاث خشبات، وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 20 بعدما انفرد بمرمى وفاق سطيف وسددها على يسار الحارس ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وسدد أحمد عبد القادر تصويبة رائعة ولكنها ارتطمت في العارضة وعادت إلى أرضية الملعب وبعدها بدقيقة صوب حسين الشحات تسديدة بنفس الطريقة ارتطمت بالقائم وعادت إلى الملعب ولكن الحكم المساعد أشار باحتساب تسلل على الشحات.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم للأهلي برأسية بعد استقباله عرضية متقنة من علي معلول في الدقيقة 30 من عمر المباراة مستغلا خطأ مدافع الفريق الجزائري.

وأشهر تيسميا الطرد الأحمر أمير القروي لاعب وفاق سطيف، بعد العودة إلى تقنية الفار بسبب وجود تهور على قدم حسين الشحات في الدقيقة 33 من عمر المباراة، ليستكمل الفريق الجزائري المباراة بـ10 لاعبين.

وأهدر الشحات فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 من هجمة مرتدة وسددها مباشرة على المرمى ولكن مرت بجوار القائم الأيسر، وحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 نتيجة عرقلة الشحات ولكن لم يتعامل معها لاعبو الأهلي بشكل جيد وتعود الكرة للشحات الذي سددها على المرمى ولكن بعيدا عن الثلاث خشبات.

وسدد عبد القادر تصويبة مباشرة على مرمى سطيف في الدقيقة 45 من داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة مدافع الفريق الجزائري ولكن مرت أعلى العارضة، وأهدر وفاق سطيف فرصة التعادل في الدقيقة 46 وسط دربكة بدفاع الأهلي بعد متابعة ركلة حرة مباشرة، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني وهدد مرمى وفاق سطيف في أكثر من مناسبة ولكن بدون فاعلية أمام المرمى، وسدد بيرسي تاو تصويبة على مرمى الفريق الجزائري ولكنها ارتطمت بالدفاع ووصلت سهلة في يد حارس المرمى.

وأحرز طاهر محمد هدف التعزيز للأهلي في الدقيقة 54 بعد متابعته تمريرة بيرسي تاو ووضعها رأسية في المرمى الجزائري، وهدد تاو مرمى وفاق سطيف في الدقيقة 57 ولكنها ارتطمت بالقائم وتحولت إلى ركلة مرمى.

وسدد طاهر محمد تصويبة قوية على مرمى وفاق سطيف في الدقيقة 61 ولكن أمسك بها سفيان خذايرية فيما أشار الحكم المساعد بتسلل على الأهلي، وأجرى الأهلي أول تغييراته بنزول محمد شريف ولويس ميكيسوني بدلا من طاهر محمد وحسين الشحات في الدقيقة 68 لتنشيط الشق الهجومي.

وأحرز محمد شريف هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 72 من هجمة منظمة للأهلي من الجبهة اليسرى، أنهاها شريف بعدما تسلم تمريرة سحرية من بيرسي تاو ووضعها أعلى حارس وفاق سطيف، وشارك محمد مجدي أفشة في الدقيقة 73 بدلا من حمدي فتحي.

وأجرى الأهلي تغييرا جديدا في الدقيقة 80 بنزول وليد سليمان بدلا من عبد القادر، وأهدر أفشة فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 87 بعد استلامه تمريرة سحرية من وليد سليمان بعدما صوبها أعلى العارضة، وهدد وفاق سطيف مرمى الشناوي في الدقيقة 89 بتصويبة ولكنها مرت أعلى العارضة.

وأضاف بيرسي تاو الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90 بعد متابعته لتمريرة محمد هاني السحرية من داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه في شباك الخذايرية، واستمر تفوق الأهلي حتى نهاية المباراة بفوز الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، الأول تشكيل الفريق لخوض مباراة وفاق سطيف الجزائري في ذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.‏

وجاء تشكيل الأهلي مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول  في الدفاع، أليو ديانج - حمدي فتحي -  طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر - حسين الشحات في الوسط، بيرسي تاو في الهجوم.

فيما أعلن الصربي داركو نوفيتش، المدير الفني لنادي وفاق سطيف الجزائري، تشكيل فريقه أمام الأهلي في المباراة التي تجمعهما باستاد ‏الأهلي ‏والسلام في ذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.‏

وجاء تشكيل وفاق سطيف أمام الأهلي مكون من: سفيان خذايرية في حراسة المرمى، محمد زيتي - هشام بلقروي - هواري فرحاني في الدفاع، عبد القادر بوتيش - حسين لعريبي - أكرم جحنيط - أمير قراوي - أحمد قندوسي في الوسط، و عبد المؤمن جابو - رياض بن عياد في الهجوم.

وجاء على دكة الإحتياط : "بوحلفاية ، دباري ، براهيمي ، نمديل ، حشود ، فرحي ، بودبوس ، دغموم ، مطراني".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا