رياضة / الحكاية

مؤمن زكريا: الأطباء لا يعرفون طبيعة مرضي ولا يوجد علاج حاليا

يواصل مؤمن زكريا، نجم الأهلي والزمالك السابق، رحلة علاجه من مرض لم يتوصل الأطباء حتى الآن إلى معرفة طبيعته.


وقال مؤمن زكريا خلال استضافته وزوجته في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر قناة dmc: تجربة مرضي علمتني الكثير من الأشياء، فقبل إصابتي بهذه الحالة كنت أعتمد على نفسي في كل شيء، وتعلمت الصبر والهدوء والرضا، وهذا أهم شيء.
وردا على سؤال كيف اكتشفت إصابتك بهذه الحالة؟ قال: بدأت أشعر بها أثناء التمرين تدريجيا، عندما لاحطت أن قوتي تقل مع الوقت "في الشوطة والجرية والالتحام"، ومع مرور الوقت مجهودي قل عن السابق.

وأضاف: اكتشاف حالتي لأول مرة كان في ألمانيا، وأحد الأطباء هناك قال إن بإمكاني مواصلة اللعب، لكن في أمريكا نصحوني بالتوقف.
وردا على سؤال عن برنامج علاجه، قالت ريهام الشيمي زوجة مؤمن زكريا: بعد الإفطار تبدأ فترة العلاج الطبيعي، وهي ضرورية لتأهيل جسمه ومنع ضمور العضلات وتثبيت حالته، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات، لكن هذا ليس علاجا لحالته، لأن العلاج لم يكتشف حتى الآن.

وتابع مؤمن زكريا: العلاج الطبيعي مهم لتقوية عضلات اليدين والساقين والظهر والبطن، لكن التحسن لن يظهر الآن.

وأصيب مؤمن زكريا بحالة يشتبه الأطباء في أنها مرض ALS (التصلب الجانبي الضموري)، لكن الأطباء الذين عرض حالته عليهم في ألمانيا وأمريكا وإنجلترا غير متأكدين من الحالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا